Featuredالغذاء

أفضل 23 «سندويشة» حول العالم

لا يكاد يوجد بلد على هذا الكوكب إلا لديه نوع من السندويشة التي يتميّز بها عن غيره من البلدان. ولكن داخل كل بلد تجد لكل شخص السندويشة المفضلة، والتي قد لا تكون محلية بالضرورة. واستعراض سندويشات دول العالم يشبه إلى حد ما السفر حول العالم. ويستعرض موقع «سي إن إن» 23 من أفضل السندويشات في العالم:

◄ بامبازو – المكسيك

قد يتبادر إلى الذهن التورتيلا أولاً عندما يتعلق الأمر بالمكسيك. لكن سندويشة البامبازو هي المفضلة للطعام في الشوارع يُقال إنها مستوحاة من شكل بركان مكسيكي.

إنها نوع من الخبز الأحمر بفضل نقعه في صلصة Guajillo الحارة قليلاً. ويعبأ بالبطاطا والشيوريزو المكسيكي والخس والجبن والقشدة.

◄ تراميزينو ـ إيطاليا

وهي عبارة عن مثلثات من الخبز الأبيض مع حشوة من الزيتون والتونة والبيض المسلوق والخضروات والبروسسيوتو المقرمش مع الكمأة.

◄ شاورما – الشرق الأوسط

في حين أن هناك العديد من الاختلافات في طعام الشارع الشهير هذا، فإن قاعدته عبارة عن لحم متبل مشوي (عادة دجاج أو لحم ضأن أو لحم بقري) مقطوع من المشواة ويوضع في خبز البيتا مع الطماطم والبصل والبقدونس وصلصة الطحينة.

◄ بانه مو – فيتنام

من آثارالاستعمار الفرنسي، أعاد الفيتناميون استخدام شطيرة الرغيف الفرنسي حسب ذوقهم الخاص. تُباع سندويشة Bánh mì الآن من عربات الطعام في كل زاوية شارع تقريباً في مدينة هوشيه منه وعبر فيتنام، وهي السندويشة المحبوبة على نطاق واسع خارج حدود البلاد.

وهي عبارة عن لفائف من اللحم على الطريقة الفيتنامية، إضافة إلى جزر مخلل مبشور ومخلل دايكون وكزبرة ومايونيز.

◄ موفاليتا (نيو أورلاينز) ـ الولايات المتحدة

يجب أن يشكر المهاجرون الإيطاليون الذين استقروا في مدينة نيو أورلاينز على اختراع هذه السندويشة المثالية المصنوعة من أرغفة الخبز الصقلي المستديرة والمغطاة بالسمسم.

السندويشة محشوة بالزيتون المفروم واللحم ومختلف أنواع الجبن.

◄ شيفيتو ـ أوروغواي

بينما يُترجم اسم هذه الشطيرة في أوروجواي إلى «ماعز صغير»، فإن هذه السندويشة محشوة بشرائح اللحم والخس والمايونيز والموزاريلا الذائبة والبيض المقلي.

◄ بان باغنات ـ فرنسا

تعود أصولها إلى مدينة نيس في جنوب فرنسا وتعتمد في تحضيرها على المكرونة والبولنغاري والخضروات النيئة والزيتون وشرائح البيض المسلوق وقطع التونة وزيت الزيتون والملح والفلفل المطحون.

◄ سموربرود ـ الدنمارك

smørrebrød محبوبة في كل الدول الاسكندنافية، وفي الدنمارك تحديداً. وتشتمل طبقتها العلوية على عشرات التوليفات التي تتراوح من الرنجة بالكاري أو المخلل والربيان الوردي الصغير إلى شرائح البيض المسلوق ولحم البقر المشوي النادر فوق طبقة من الزبدة.

◄ سباتلو – جنوب أفريقيا

ترتبط شطيرة سباتلو في جنوب أفريقيا بشكل خاص بمقاطعة غوتنغ ومدينة جوهانسبيرغ، وهي مصنوعة من ربع رغيف خبز تم تفريغه وتكديسه إلى أقصى حد باللحوم وأكثر من ذلك بكثير. وتحتوي الشطيرة على البطاطا المقلية المتبلة والجبن والسجق على الطريقة الروسية وصلصة أتشار الحارة والبيض المقلي.

◄ سندويشة مونتريال للحم المدخن ـ كندا

هذه الشطيرة المكدسة بشكل خطر من كويبيك، مصنوعة من لحم صدر الدجاج المدخن بين شرائح من خبز الجاودار الخفيف ومغطاة بالخردل الأصفر.

يقال إن أفضل أنواع briskets المستخدمة في شطيرة اللحم المدخن الحقيقية في مونتريال تنقع لمدة تصل إلى أسبوعين في محلول ملحي وعطريات مالحة مثل الكزبرة والفلفل والثوم قبل تدخينها وتقطيعها يدويًا.

◄ بوبوي (نيو أورلينز) ـ الولايات المتحدة

يُشاع أنه تم اختراع هذه السندويشة لإطعام سائقي الترام في المدينة خلال إضراب عام 1929. هذه السندويشة محشوة بالمايونيز والمحار المقلي والمكدس بالخس والطماطم والمخللات.

◄ فريكاسي ـ تونس

من أهم مكونات هذه الشطيرة اللذيذة، التونة والبطاطا والبيض المسلوق وشرائح الزيتون الأسود والليمون المحفوظ والهريسة والتوابل الحارة في كل مكان المصنوعة من الفلفل الأحمر المجفف والثوم ومزيج التوابل الذي يشتمل عادةً على الكراوية وبذور الكمون والكزبرة.

◄ الشطيرة الكوبية ـ في كوبا والولايات المتحدة

كان هذا المنتج المفضل في فلوريدا في الأصل، وما يزال الجدل مستمرا في ميامي وتامبا، حيث يتنازع الأميركيون والكوبيون على أصل هذه الشطيرة.

هذه السندويشة تصنع من اللحم المشوي والمخللات والخردل والجبن السويسري والزبدة وتضغط بين قطع الخبز الكوبي الرقيق.

◄ شطيرة الخيارـ المملكة المتحدة

يتم استخدام الخبز الأبيض الناعم مع إزالة القشور لوضع طبقات من الخيار الإنكليزي الرقيق والزبدة والفلفل الناعم، وربما الأعشاب الطازجة مثل الشبت. ويتم تقطيع السندويشة إلى مثلثات أنيقة.

◄ تشيب بوتي ـ المملكة المتحدة

الشطيرة عبارة عن خبز أبيض محشو بالزبدة والبطاطا المقلية والتوابل مثل الكاتشب وخل الشعير والمايونيز.

◄ كاتسو ساندو ـ اليابان

هي عبارة عن خبزة الحليب الأبيض المغطاة بالبقسماط. وعادة ما يتم تزيين كاتسو ساندو بشرائط من الملفوف وسلطة الدجاج والبيض. وهي السندويشة الأكثر شعبية في اليابان.

◄ روبن ـ الولايات المتحدة

الشطيرة محشوة بشرائح اللحم البقري ومخلل الملفوف والجبنة السويسرية والصلصة الروسية.

◄ كروك مسيو ـ سيدتي، فرنسا

كروك مسيو تتكون من شرائح الخبز الأبيض المغطاة بالجبن المبشور والمحشوة بشرائح اللحمة الرقيقة مع البيض المقلي.

◄ فيلي تشيزستيك (فيلادلفيا)ـ الولايات المتحدة

أكثر شطائر المدينة المحبوبة هي خلطة ساخنة لذيذة مع شرائح لحم ريب آي مقطعة إلى شرائح رفيعة ومقلية بالفلفل والبصل حسب رغبتك.

◄ برودجي هارينغ ـ هولندا

هذه الشطيرة الهولندية الكلاسيكية مخصصة لمحبي المأكولات البحرية. يتم تقديم هارينج الباردة، وتتميز بخبز على طراز الرغيف الفرنسي المقرمش محشو بشرائح رفيعة من الرنجة المبردة التي تمت معالجتها بالملح ومكعبات البصل.

◄ فلافل ـ الشرق الأوسط

كرات الفلافل المقلية المقرمشة، مصنوعة من الحمص المنقوع والمطحون الممزوج بالأعشاب، توضع في خبزة ويضاف اليها الخس والطماطم وصلصة الطحينة المنعشة وغيرها من الإضافات التي قد تشمل صلصة الفلفل الحار والحمص.

◄ تشوريبا ـ الأرجنتين

النقانق مع الخردل وصلصة chimichurri هي المكونات اللذيذة لهذه السندويشة الأرجنتينية الكلاسيكية التي يُطلق عليها اسم خليط من chorizo (النقانق) وPan (الخبز).

◄ لوبستررول – الولايات المتحدة

يحتفظ سكان نيو إنغلاند بلفافة الكركند المتواضعة – وهي وجبة ساحلية صيفية تتألف من لحم الكركند المطهو على البخار والذي عادة ما يخلط مع عصير الليمون والمايونيز والأعشاب ويوضع في لفافة تشبه كعكة الهوت دوغ.

زر الذهاب إلى الأعلى