Featuredالهند

وزير إماراتي يكشف عن تمثال نصفي للمهاتما غاندي في دبي ، ويصف الهند بـ “الصديق المقرب”

كشف وزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان النقاب عن تمثال نصفي للمهاتما غاندي في دبي يوم الثلاثاء، ورافقه سفير الهند لدى الإمارات ، سنجاي سودهير ، والدكتور أمان بوري ، القنصل العام للهند في دبي خلال الفعالية.

غرد سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، وزير التسامح والتعايش الإماراتي ، برسالة السلام والكياسة واللاعنف التي يرمز إليها مهاتما غاندي ، على موقع تويتر الرسمي للقنصلية العامة للهند في دبي، كما سلط الوزير الإماراتي الضوء على رسالة السلام والكياسة واللاعنف خلال الكشف عن التمثال النصفي.

وقال مخاطبًا المندوبين: “اليوم ندرك دعوته الدائمة للجميع ليكونوا مدركين ، وأن يكذبوا على قوتنا اللاعنفية وأن يكونوا عملاء للتغيير السلمي” ، كما وصف المهاتما غاندي بأنه رجل رائع، وقال “من وجهة نظري ، يعتبر حدث اليوم فرصة بالنسبة لنا للتفكير في حالة عالمنا. للنظر في الأدوار الفردية التي يمكن أن يلعبها كل منا، والأهم من ذلك ، تركيز انتباهنا على فائدتها”.

وأضاف آل نهيان أن الاحتفال ينتمي إلى أكثر الشخصيات تأثيراً في التاريخ الحديث. “بإزاحة الستار عن هذا التمثال النصفي للمهاتما غاندي ، نحن اليوم ممتنون لسفارة الهند ، ولقنصل الهند العام في دبي وللمجتمع الهندي في الإمارات العربية المتحدة. لهذا الاحتفال بأحد أكثر الشخصيات تأثيراً في التاريخ الحديث .

ووصف الهند بأنها “الصديق المقرب” ، وذكر كيف تصرفت الدولة كصديق تتمتع الإمارات العربية المتحدة معه بعلاقة طويلة وودية ومثمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى