Featuredاقتصادالهند

وزيرة التجارة البريطانية تزور الهند لبدء جولة جديدة من مفاوضات التجارة الحرة

بدأت وزيرة التجارة البريطانية كيمي بادنوش يوم الاثنين زيارتها للهند بأول لقاء وجهاً مع نظيره وزير التجارة الاتحادي بيوش غويال.

و مع انطلاق الجولة السادسة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الدولتين، وتمثل زيارة بادنوخ الجولة السادسة من المفاوضات الرسمية بين المملكة المتحدة والهند، والهدف منها تعزيز العلاقات الثنائية وإحياء المحادثات بشأن اتفاق تجاري ثنائي طموح بين البلدين ، بحسب بيان رسمي.

ومن المقرر أن تلقي بادنوش كلمة أمام فرق المفاوضين قبل بدء جولة المحادثات التي ستجرى على مدار الأسبوع.

كما ستلتقي وزيرة التجارة البريطاني مع قادة الأعمال لفهم احتياجاتهم لعلاقة تجارية حديثة بين المملكة المتحدة والهند.

وسيشمل ذلك لقاءً مع شركة envoPAP ، وهي شركة بريطانية تستثمر أكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني في الهند لبناء مصنع لإنتاج ورق التجارة العادلة ومنتجات التغليف.

كما تهدف المحادثات ، وهي الجولة الرسمية الأولى منذ يوليو ، إلى التوصل إلى اتفاق لخفض التعريفات وتوسيع الفرص للخدمات في المملكة المتحدة مثل الخدمات المالية والقانونية ، مما يسهل على الشركات البريطانية البيع لثالث أكبر اقتصاد في العالم مع وسط فئة 250 مليون شخص بحلول عام 2050.

وقالت بادنوش في بيان “أنا هنا في نيودلهي لبدء الجولة السادسة من المفاوضات التجارية بين المملكة المتحدة والهند ولقاء نظيري الوزير جويال شخصيًا لدفع التقدم في هذه الاتفاقية”.

وأضافت: “الهند والمملكة المتحدة لدينا تاريخ مشترك طويل ، ونحن في مركز الصدارة لإجراء صفقة من شأنها خلق فرص عمل ، وتشجيع النمو وتعزيز علاقتنا التجارية البالغة 29 مليار جنيه إسترليني”.

ووفقًا للإعلان الرسمي ، أعلنت العلامات التجارية البريطانية الكبرى مثل Pret A Manger و Revolut و Tide عن خطط للتوسع في الهند.

وبعد صفقة امتياز مع Reliance Brands ، ستقوم شركة Pret البريطانية لبيع القهوة والسندويتشات ببناء أول منفذ لها في الهند في أوائل عام 2023، وسيكون أول موقع للسلسلة في مومباي ، كجزء من هدف افتتاح 100 موقع في جميع أنحاء البلاد.

وقال بانو كريستو ، الرئيس التنفيذي لشركة Pret A Manger: “إن تقديم طعام Pret الطازج والقهوة العضوية إلى المزيد من الأشخاص حول العالم هو جزء أساسي من إستراتيجيتنا التحويلية ، ويسعدني إطلاق Pret في الهند”.

ووفقًا للمدير الدولي لاتحاد الصناعة البريطاني ، آندي بورويل ، تظل اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة والهند محط تركيز عالٍ لهذه الصناعة.

يتفق رئيس الوزراء مودي وريشي سوناك على الحاجة إلى اتفاق سريع لاتفاقية التجارة الحرة
في وقت سابق من أكتوبر عندما هنأ رئيس الوزراء ناريندرا مودي ريشي سوناك على توليه منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة ، حيث أكد الزعيمان على أهمية الإبرام المبكر لاتفاقية تجارة حرة “متوازنة وشاملة” بين البلدين.

كما أن الهند والمملكة المتحدة تتطلعان إلى إبرام اتفاقية التجارة الحرة الثنائية (FTA) لكنهما فاتتهما الموعد النهائي بعد استقالة رئيسي الوزراء السابقين بوريس جونسون وليز تروس.

وفي 29 يوليو ، اختتم البلدان الجولة الخامسة من المحادثات لاتفاقية التجارة الحرة بين الهند والمملكة المتحدة (FTA).

زر الذهاب إلى الأعلى