Featuredالهند

نزهة سيدة أعمال من مومباي ايقونة للنجاح

ليس هناك شك في أن عالم الأعمال مجال يهيمن عليه الذكور. ومع ذلك ، فقد كسرت بعض سيدات الأعمال المسلمات هذه الصورة النمطية في الهند من أجل الاستفادة من السوق المتنامي بسرعة للشركات التي تركز على المسلمين.

نزهة حشير غازدار هو أحد هذه الأسماء في سماء النجاح هذا. يعد ظهورها كسيدة أعمال مسلمة ناجحة مصدر إلهام للمرأة في الهند، لقد كسرت أيضًا مفهومًا راسخًا منذ فترة طويلة حول النساء المسلمات بأنهن لا يخرجن من أماكن سكنهن.

نحتت حشير لنفسها مكانًا في عالم تنافسي للغاية من المنتجات الفاخرة العصرية في فترة زمنية قصيرة جدًا ، وبدأت تُحسب بين رائدات الأعمال الشابات الديناميكيات في الهند.

بدأت قصتها في خطى خطوة نحو ريادة الأعمال بشكل مثير للاهتمام في المملكة العربية السعودية.

تروي هذه القصة قائلة إنها التقت بعائلة بدوية (بدوية)، هذه العائلة تصنع مستحضرات التجميل للشعر والجسم ، والبخور واللبان للمنزل.

لقد منحنا هذه المنتجات (العطور) لعائلتنا وأصدقائنا في الهند، وسرعان ما كان الجميع مفتونًا بهذه العطور لدرجة أننا قررنا تقديم عطور جاناتي (السماوية) هذه في الهند. … هكذا أطلقنا شركتنا الناشئة “Exotic Oud India” منذ حوالي ثلاث سنوات. إنها علامة تجارية لمنتجات أسلوب الحياة. تقول حشير: “يقع مقرها الرئيسي في مومباي”.

العود هو واحد من أغلى مكونات العطور المرغوبة في العالم. له رائحة قوية جدًا وقد تم استخدامها لعدة قرون في الهند وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. “اليوم ، يتم استخدامه لصنع بعض العطور الرائعة لكل من الرجال والنساء. عطرنا يعتمد على نفس التركيبة التي تستخدمها العائلات العربية البدوية “.

وتضيف أن العود كانت أول علامة تجارية تقدم عطر الشعر في الهند. لدينا مجموعة متنوعة من العطور الحلال والشعر والجسم والمنزل خالية من الكحول. بدأنا في جميع أنحاء الهند ولكن نظرًا لارتفاع الطلب على هذه العطور في البلدان الأخرى ، فقد بدأنا في تصديرها إلى جميع أنحاء العالم أيضًا. تصل منتجاتنا إلى الإمارات العربية المتحدة والعائلات والنخب الملكية السعودية. هذا عطر فريد وفاخر ، “تقول بفخر.

تقوم نزهة بتثقيف الناس حول أفضل طريقة لاستخدام عطورهم بشكل كامل ، مع التركيز على كيفية الحصول على رائحة 100٪ من عطورهم. إنها مغرمة بالبراعة وهي محددة جدًا بشأن التفاصيل الدقيقة للتغليف الذي يصل إلى عملائها. شغف صناعة العطور بخلط نقي للمواد الكيميائية ، ونقل المعرفة الدقيقة لاستخدامه وإنتاج منتجات ترضي العملاء ، جعلت من العود اسمًا موثوقًا به وناجحًا في السوق.

بصرف النظر عن كسب ثقة عملائها ، تلقى Exotic Oud India دعمًا هائلاً من العديد من مشاهير بوليوود والسياسيين والمدونين وبيوت الشركات ورجال الأعمال والجمهور. نزهة حشير تقول إنها تهدف إلى افتتاح سلسلة متاجر في الهند والشرق الأوسط وحول العالم قريبًا. “شكرا على الدعم من الناس ، إن شاء الله سنحقق هدفنا في القريب العاجل” ، تأمل.

بقلم موبين أحمد صحفي مستقل مقيم في دلهي

زر الذهاب إلى الأعلى