Featuredالرياضة

ميسي ورونالدو مهددان بالخروج من سباق الكرة الذهبية

توقعت صحيفة “توتو” سبورت الإيطالية، خروج الثنائي ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسبانى، وكريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي من المنافسة في الحصول على الكرة الذهبية.

وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 بقيادة ميسي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما ودع يوفنتوس البطولة على يد بورتو للموسم الثالث على التوالي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن خروج الثنائي من البطولة مبكرًا قد يجعلهما خارج المنافسة بعد الهيمنة على اللقب منذ 2008 حتى موسم 2019، وتم إلغاء المنافسة الموسم الماضي.

ويأتي هذا على الرغم من توهج الثنائي الأفضل في العالم، ليونيل ميسي ورونالدو على المستوي المحلي، حيث عادل النجم الأرجنتيني رقم تشافي هيرنانديز كأكثر اللاعبين مشاركة مع برشلونة بكافة المسابقات علي مر التاريخ برصيد 767 مباراة لكل منهما، فيما تخطي الدون رقم بيليه وأصبح ثالث أكثر اللاعبين تهديفاً على مر التاريخ برصيد 770 متفوقاً على الأسطورة البرازيلية صاحب الـ 767 هدفاً، فيما يتصدر النجم التشيكي السابق جوزيف بيكان صدارة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في التاريخ برصيد 805 هدفا، ويليه النجم البرازيلي السابق روماريو، الذي أحرز 772 هدفاً.

ومن المتوقع دخول الثنائي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني في ظل تألقهما خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات.

وحصل لوكا مودريتش على الكرة الذهبية مرة واحدة فقط في موسم 2018.

ويعد مبابي أفضل هدافي الدوري الفرنسي برصيد 18 هدفًا، فيما يأتي ثاني أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف.

واخيرًا المكينة التهديفية إيرلينج هالاند، الذي تمكن من إحراز 20 هدفًا في دوري أبطال أوروبا في عمر الـ20 عامًا، ليحقق رقم قياسي جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى