Featuredالرياضة

منتخبا الكويت والأردن لكرة القدم يتعادلان سلباً في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم

تعادل منتخبا الكويت والأردن، اليوم الجمعة، دون أهداف ضمن مباريات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023) التي تستضيفها البلاد حاليا.
وشهد الشوط الأول من المباراة التي اقيمت على ستاد جابر الدولي مستوى متوسطا من الفريقين مع أفضلية نسبية لمنتخب الكويت دون فاعلية هجومية حقيقية على المرمى الأردني فيما اعتمد منتخب الأردن اكثر على الجانب الدفاعي على حساب الشق الهجومي.

وتحسن اداء الفريقين في الشوط الثاني لا سيما من الأردنيين وذلك بغية خطف الفوز من كليهما كون نتيجة التعادل ستعصف بحظيهما في التأهل لتشهد الدقيقة ال60 نقطة تحول كبيرة بعد طرد مدافع الكويت خالد إبراهيم بعد حصوله على إنذارين.
وأضاع منتخب الأردن بعد حالة الطرد عدة فرص سانحة في ظل استبسال كبير لحارس مرمى منتخب الكويت خالد الرشيدي في أكثر من مناسبة ومن أمامه خط الدفاع فيما أضاع مهاجم الكويت يوسف ناصر فرصة واضحة للفوز في الدقيقة الأخيرة.
وبهذه النتيجة حافظ منتخب الأردن على المركز الثاني بعد ان رفع رصيده إلى 14 نقطة فيما ظل منتخب الكويت ثالثا بعد ان أصبح رصيده 11 نقطة إلا أن الفرصة بحلولهما ضمن أفضل خمس منتخبات في المجموعات الثمانية والتي تؤهلهم إلى الدور الحاسم باتت صعبة.
وتختتم هذه التصفيات يوم الثلاثاء المقبل بإقامة مباراتين ضمن الجولة ال10 والأخيرة تجمع الأولى متصدر المجموعة والمتأهل سلفا للتصفيات الحاسمة للمونديال ونهائيات كأس آسيا منتخب أستراليا مع الأردن الذي يحتاج فيها الفوز للتأهل فيما يواجه منتخب الكويت في المباراة الثانية رابع المجموعة منتخب النيبال.

زر الذهاب إلى الأعلى