Featuredاخبار محليةالسفربوتسوانالقاءات مميزةمنوعات

ماديساكوانا للمستثمرين والسياح الكويتيين: لا تفوتوا موسم السفاري ومشاركة بوتسوانا بإكسبو دبي

دعا القائم بأعمال سفارة بوتسوانا لدى الكويت أمانغوي ماديساكوانا المستثمرين والسياح الكويتيين لعدم تفويت فرصتين كبيرتين لهم الأولى التمتع برحلات السفاري ببلاده الآن بسبب اعتدال الطقس لديهم حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 18 إلى 25 درجة ، والثانية زيارة جناح بوتسوانا في إكسبو دبي 2020 للتعرف على الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة لهم.

وأضاف في تصريح ان موسم الشتاء يقرب على الانتهاء في بلاده وهو يشكل موسم الهجرة لكثير من الحيوانات في دلتا أوكافانغو التي تستقطب جميع القنوات العالمية لتصوير هذا الحدث النادر.

وتابع ان الحكومة الإماراتية وجهت الدعوة لبلاده للمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي سيمنح بوتسوانا فرصة لا مثيل لها بالوصول إلى منطقة يزيد عدد سكانها عن 3.2 مليار نسمة ، بإجمالي ناتج محلي إجمالي يزيد عن 6.5 تريليون دولار أمريكي.

وأشار إلى ان اجتماع كبرى الشركات في العالم معا في مدينة واحدة للتعاون لمدة ستة أشهر سيمنح بلاده فرصة لعرض ما لديها لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لافتا إلى ان بوتسوانا ستكون ضمن أكثر من 200 مشارك دولي في هذا المعرض، من أكثر من 190 دولة وشركة ومنظمات غير حكومية ومؤسسات تعليمية

وذكر ان إكسبو 2020 سيكون بمثابة احتفال لمدة ستة أشهر بالإبداع والابتكار والإنسانية وثقافات العالم، حيث سترتكز مشاركة بوتسوانا على نهج متعدد القطاعات ستعمل على التسويق لها كبوابة إلى إفريقيا ووجهة استثمارية في مشاريع الحقول الخضراء بالإضافة للترويج لبوتسوانا كبلد تزوره وتعيش فيه وتستثمر فيه ، وتحقيق هدفها بالتحول من اقتصاد قائم على المعادن إلى اقتصاد متنوع قائم على التصدير

– سيتم إشراك جميع أصحاب المصلحة المعنيين ، وبعضهم مشترك بالفعل. وتشمل المشاركات ، الحكومة ، والهيئات شبه الحكومية ، والقطاع الخاص ، ووسائل الإعلام. سنرى أيضًا مشاركة في رياضاتنا وفنوننا وصناعاتنا الإبداعية.
وقال لقد اكتمل بناء جناح بوتسوانا من قبل البلد المضيف مع تركيب أقسام ومحتويات. المعروضات يتم تركيبها حاليا، و تم تطوير المفاهيم المواضيعية لعرض بوتسوانا والتي ستغطي التعدين والمعادن ، السياحة والضيافة ، الفنون والثقافة ، الأطعمة ، اليوم الوطني لبوتسوانا ، الابتكار والتكنولوجيا ، إلخ.

وعما يجب أن يتطلع إليه زوار المعرض، قال :

• عرض الماس الخام وقصة حول مساهمة صناعة الماس في نمو بوتسوانا وتنويعها الاقتصادي
• معادن بوتسوانا – الفحم ، ورماد الصودا ، والنحاس ، والعقيق ، إلخ ، وفرص الاستفادة
• جولة في الواقع الافتراضي في دلتا أوكافانغو الشهيرة في بوتسوانا
• عرض للوجهات السياحية في بوتسوانا
• عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في بوتسوانا
• تذوق المأكولات والموسيقى والرقص والثقافة في بوتسوانا
• فرص الشراكة مع شركات بوتسوانا

زر الذهاب إلى الأعلى