أوزباكستان

مؤتمر صحفي لنائب وزير الخارجية الأوزبكي حول نتائج التصويت المبكر في الخارج لاستفتاء جمهورية أوزبكستان (فيديو)

أعزائي ممثلي وسائل الإعلام والمشاركين في المؤتمر الصحفي ، السيدات والسادة!

وفقاً للمادة 31 من اللائحة المتعلقة بإجراءات تنظيم دوائر الاستفتاء ولجان الاستفتاء في البعثات الدبلوماسية وغيرها من البعثات التمثيلية لجمهورية أوزبكستان في البلدان الأجنبية ، نفذت سفارات وقنصليات أوزبكستان في الخارج إجراءات التصويت المبكر لـ استفتاء جمهورية أوزبكستان يومي 19 و 26 أبريل من هذا العام.

تم تنظيم ما مجموعه 1003 نقاط تصويت مبكر في 40 دولة أجنبية بها مواطنون أوزبكيون مكتظون بالسكان ، بما في ذلك المدن التي لا توجد بها بعثاتنا الدبلوماسية.

159276 مواطننا مارسوا حقوقهم الدستورية خلال عملية التصويت المبكر.

ونظمت البعثات الأجنبية أكثر من 500 لقاء وجلسة إعلامية بمشاركة المواطنين ووسائل الإعلام الأجنبية والمسؤولين الأجانب.

من أجل ضمان تغطية عمليات الاستفتاء في الخارج في وسائل الإعلام ، تم إرسال ممثلين عن هيئة الإذاعة الوطنية في أوزبكستان إلى روسيا (موسكو ، وسانت بطرسبرغ ، وفلاديفوستوك) ، وجمهورية كوريا ، وكازاخستان ، وقيرغيزستان ، وتركيا.

في الوقت الحاضر ، تم تنظيم 55 دائرة استفتاء في 39 دولة حيث توجد بعثات دبلوماسية ومؤسسات قنصلية لبلدنا.

نعلمكم أن أولى عمليات الاستفتاء في الخارج بدأت في 30 أبريل في البعثات الدبلوماسية لبلدنا في اليابان وكوريا في الساعة 04:00 بتوقيت طشقند ، وستنتهي الاستفتاء الأخير في الساعة 05:00 يوم 1 مايو في البعثات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

حالياً ، بدأت عملية التصويت في البعثات الدبلوماسية لبلدنا في دول الشرق وآسيا ، ولا سيما في اليابان ، وجمهورية كوريا ، وسنغافورة ، وماليزيا ، وإندونيسيا ، والهند ، في مدن فلاديفوستوك ، نوفوسيبيرسك ، وإيكاترينبورغ التابعة للاتحاد الروسي ، وكذلك في البلدان المجاورة لأوزبكستان.

شكرًا لكم على اهتمامكم.

زر الذهاب إلى الأعلى