بوتسوانا

لتصنيع معظم المنتجات محلياً…بوتسوانا تدعو الشركات الصينية لمشاركتها في الإنتاج

منذ حصول بوتسوانا على استقلالها في عام 1966 ، كان التصنيع دائما حافزاً رئيسياً للنمو الاقتصادي للدولة الواقعة في الجنوب الأفريقي.

ولتحقيق ذلك ، بدأت غرفة التجارة في بوتسوانا ، وهي غرفة التجارة في البلاد ، معارض تجارية للجمع بين الشركات من جميع مناحي الحياة لمناقشة القضايا التي تعيق قدرتهم على القيام بأعمال تجارية.

أحد الأمثلة على ذلك هو معرض الأعمال التجارية بشمال بوتسوانا (BBNTF) ، وهو حدث سنوي يقام في نهاية شهر مايو من كل عام.

القرارات والتوصيات المتخذة في المعرض التجاري ستشكل بعد ذلك تدخلات حكومة بوتسوانا لجعل البيئة مواتية للشركات للنمو والازدهار ، وفقًا لموقع BBNTF.

وفي تصريح صحفي قال مموسي كغافيلا وزير التجارة والصناعة البوتسواني عند افتتاح معرض BBNTF : “أثبتت تحقيقاتي المستقلة أن الفرص المحتملة التي يمكن أن تساعدنا في رؤية النمو الصناعي في اقتصادنا موجودة في الصين”.

وأضاف كغافيلا: إن الحجم غير المسبوق لنقل التصنيع الصيني يمكن أن يعزز التحول الهيكلي الاقتصادي في بوتسوانا والقارة الأفريقية ، مع دخول عدد كبير من الشباب إلى سوق العمل.

وقال إن مشاركة الشركات الصينية في المعارض التجارية المحلية ستلهم السكان المحليين للمغامرة بدخول الصناعات الخفيفة، مضيفاً: “نريد أن نبدأ في تصنيع معظم المنتجات محلياً لخفض فاتورة الاستيراد المرتفعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى