Featuredالغذاء

فوائد تناول الشوربة على الإفطار في شهر رمضان

مما لا شك فيه بأن شهر رمضان المبارك يعدّ فرصة سانحة لإعادة توازن أجسادنا وتنظيفها من السموم، والبدء بنظام غذائي صحي، لذلك قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: “صوموا تصحوا”. لذلك علينا الانتباه لما سنتناوله على وجبة الإفطار كل يوم، ومن أكثر الأطعمة التي ستحافظ على الصحة، خاصة لكسر صيام نهار رمضاني طويل، بعد تناولنا للماء والتمر، هي الشوربة، لما لها من فوائد صحية عديدة.

وإليكم تالياً أبرز فوائد تناول الشوربة على الافطار في شهر رمضان :

أولاً: لأن الشوربة لا تحتاج إلى المضغ أو الهضم كونها من السوائل، فأجسادنا لا تجد أي صعوبة في هضمها، وعند تناولها على معدة فارغة، لا تتسبب بأي مشاكل أو اضطرابات أو عسر الهضم أو تلبكات معوية. كما أنها تساعد المعدة على استقبال الأصناف الأخرى من الطعام على اختلافها دون أي مشاكل. ناهيك أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية لتزويد الجسم بالطاقة والنشاط، لأنها تحتوي على أنواع مختلفة من الخضراوات والتي تحمي الصائم من الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ.

ثانياً: لأننا نتناول الشوربات دافئة، فهي تعمل على تدفئة المعدة، ومنع إصابتها بالمغص أو التشنجات، بالإضافة إلى كونها غنية بالألياف. كما أنها تحتوي على نسبة سوائل عالية، تغذي خلايا الجلد، وتحافظ على البشرة نضرة بشكل فعال وكبير.

ثالثاً: من أبرز مميزات الشوربة على الإفطار في رمضان وغير رمضان أيضاً، أنها تعزز الشعور بالشبع لدينا، الأمر الذي يجعلنا نأكل كميات أقل من الطعام، ما يساعد في الحفاظ على أوزاننا دون زيادة.

أنواع الشوربة الأفضل في الشهر الكريم

وبالإضافة إلى أنواع الشوربة التي تحتوي على الخضراوات الغنية بالفيتامينات والمعادن والالياف، بإمكاننا أن نضيف بعض البروتين إلى الشوربة من خلال إضافة مثل الدجاج أو اللحم أو السمك. ومن الجدير بالذكر، أن العديد من خبراء التغذية، ينصحون بصنع الشوربة في المنزل بشكل طازج ومن المواد المتواجدة في المطبخ، والإستغناء قدر الإمكان عن الأنواع الجاهزة والمصنعة، لأنها تحتوي على الكثير من الملح، ما يزيد الشعور بالعطش في نهار رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى