Featuredكأس العالم قطر

فرنسا تهزم بولندا..شاهد أهداف المباراة

نجح منتخب فرنسا في التأهل لدور الـ 8 في بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على حساب منتخب بولندا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الثمامة.

أهداف مباراة فرنسا ضد بولندا

سجل أوليفيه جيرو هدف منتخب فرنسا الأول في الدقيقة 43 من المباراة، بينما عزز كيليان مبابي النتيجة لصالح الديوك بالهدفين الثاني والثالث في الدقيقة 78 من اللقاء، بينما جاء هدف بولندا الوحيد عن طريق روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء في الدقيقة 97 قبل نهاية المباراة.

وأصبح أوليفيه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، بعدما سجل الهدف 52 في مسيرته الكروية، وفض الشراكة مع تيري هنري الذي توقف رصيده عند 51 هدفا، ويأتي خلفهما أنطوان جريزمان بـ 42 هدفًا.

أرقام هوجو لوريس القياسية

ووصل هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا إلى المباراة رقم 142 في تاريخه مع المنتخب، ليتساوى مع تورام مدافع منتخب فرنسا وبرشلونة ويوفنتوس، كما عادل أيضًا لوريس رقم تييري هنري وفابيان بارتيز في عدد المباريات مع منتخب فرنسا بكأس العالم، وذلك برصيد 17 مباراة.

وينتظر منتخب فرنسا في دور ربع نهائي، الفائز من مباراة الليلة والتي ستجمع بين منتخبي إنجلترا والسنغال.

وتأهل منتخب الأرجنتين بالأمس إلى دور الربع نهائي بعد الفوز على حساب أستراليا بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما صعد منتخب هولندا لذات الدور بعد الانتصار أمام أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وشهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة محاولات وضغط من منتخب فرنسا لخطف الهدف الأول، وفرض سيطرة هجومية حيث سدد كليان مبابي كرة قوية داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بسلام على مرمى تشيزني في الدقيقة 11 من اللقاء.

وهدد عثمان ديمبلي مرمى تشيزني من تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس البولندي تصدى لها.

وسدد روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بولندا، كرة قوية على مرمى لوريس في الدقيقة 18، لكنه فشل في خطف أول هدف لمنتخب بلاده في ظل زيادة الضغط البولندي على اللقاء.

وبعد مرور أول نصف ساعة، ضغط منتخب بولندا بصورة أكبر من نظيره الفرنسي وذلك رغم أن بداية المباراة شهدت سيطرة فرنسية ومحاولات لتهديد المرمى ولكن تشيزني كان حاضرًا بقوة وتألق لكل الهجمات.

وبفرصة قوية جدًا في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول كاد منتخب بولندا، أن يسجل هدفه الأول ولكن لوريس تصدى للكرة بركبتيه لتعود من جديد وسط سيطرة بولندية على منطقة الجزاء الفرنسي وتُسدد من جديد قبل أن يخرجها مبابي تمامًا خارج مرمى فرنسي.

ورغم محاولات بولندا، إلا أن فرنسا نجحت في الخروج من الشوط الأول بشباك نظيفة.

ودخل منتخب بولندا بقيادة تشيسلاف ميشنيفيتش تشكيل مباراة فرنسا مكون من :
حراسة المرمى: تشيزني
خط الدفاع: بريزينيسكي، كيويور، جليك، كاش
خط الوسط: فرانكوفيسكي، زيمانيسكي، زيلينسكي، كريتشوفياك
خط الهجوم: ليفاندوفسكي، كامينسكي
وبدلاء بولندا: كامبل غرابارا، لوكاس سكورويسكي، يان بيدناريك، كريستيان بيليك، كاميل غرابارا، كاميل جروسيسكي، روبرت جومني، أرتور يدرزيكزيك، أركاديوز ميليك، كريستوف بياتيك، ميشال سكوراس، داميان سزيمانسكي، ماثيو فياتسكة، نيكولا زاليفسكي، كارول سويدرسكي، سزمون زوركوسكي

بينما دخل ديديه تشامب المدير الفني لفرنسا مباراة بولندا بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: لوريس.
خط الدفاع: كوندي، فاران، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.
خط الوسط: جريزمان، تشاوميني، رابيو.
خط الهجوم: ديمبلي، جيرو، مبابي.
بدلاء فرنسا: ألفونس أريولا، كامافينجا، كومان، أكسيل ديساسي، يوسف فوفانا، ماثيو جوندوزي، راندال كولو، إبراهيما كوناتي، مانداندا، بنيامين بافارد، ويليام ساليبا، ماركوس تورام، جوردان فيرتو.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى