الغذاء

طريقة عمل الوافلز الشهى فى خطوتين

يفضل الأطفال تناول الكثير من الحلوى خارج المنزل، الأمر الذي يدفع الأمهات للخوف على صحتهم جراء ذلك، وفي ظل انتشار فيروس كورونا، وحرص أغلب الأشخاص على عدم تناول أية مأكولات خارج المنزل، أصبحت الكثير منهن يحرصن على البحث عن طريقة إعداد الوصفات التي يجبها أطفالهن لتجربتها في المنزل، فعلى سبيل المثال هناك طريقة عمل حلوى البان كيك الشهية بخطوات بسيطة لتقديمها للأطفال على مائدة الإفطار.

ولأن البان كيك ليس الحلوى الوحيدة التي يحبها الأطفال، يمكنك يوميًا التعرف معنا على طريقة جديد لإعداد الأطعمة في المنزل من خلال خطوات بسيطة، وإليك اليوم نقلًا عن موقع ” allrecipes” طريقة عمل الوافلز في خطوتين فقط.

 

مقادير طريقة عمل الوافلز
2 بيضة

2 كوب طحين لجميع الأغراض

1 ¼ كوب حليب

½ كوب زيت نباتي

1 ملعقة كبيرة سكر أبيض

4 ملاعق صغيرة بيكنج بودر

½ ملعقة صغيرة ملح

½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

في البداية سخني جهاز الوافلز حتى يصبح جاهزًا بمجرد إعداد العجين، ثم اخفقي البيض في وعاء كبير بالمضرب اليدوي حتى يصبح رقيقًا، واضيفي الطحين والحليب والزيت النباتي والسكر والبيكنج باودر والملح والفانيليا، واخفقيهم جميعًا جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا.

رشي الوافلز المسخن مسبقًا برذاذ زيت طهي حتى لا تلتصق به العجينة، ثم اسكبي المزيج عليه، واغلقيه، واتركيه يُطهى حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً، وفي النهاية يقدم ساخنًا.

يمكنك إبقاء الخليط مغطى في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع، فقط تأكد من الخفق جيدًا قبل الاستخدام مرة أخرى، ويمكنك أيضًا استخدام دقيق القمح الكامل لهذه الوصفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى