Featuredأخبار دولية

ضبط أكبر كمية كوكايين على مستوى أوروبا في ألمانيا

ضبطت جمارك مدينة هامبورج الألمانية أكثر من 16 طنا من الكوكايين في خمس حاويات قادمة من باراجواي.

وأعلن مكتب تحقيقات الجمارك أنه تم العثور على المخدرات في 12 شباط/فبراير الماضي أسفل عبوات من الصفيح المملوءة بعجينة حشو.

وبحسب البيانات، فإن هذه أكبر كمية كوكايين يتم ضبطها على مستوى أوروبا، كما تعتبر أكبر ضبطية منفردة على مستوى العالم.

وفي إطار التحقيقات، ضبطت السلطات في ميناء أنتويرب البلجيكي مرة أخرى أكثر من 2ر7 طن من الكوكايين يوم الأحد الماضي. وبحسب البيانات، تم اعتقال رجل من منطقة فلاردينجن بالقرب من روتردام في هولندا صباح الأربعاء. ويُشتبه في أن الرجل البالغ من العمر 28 عاما مسؤول عن استيراد أكثر من 23 طنا من الكوكايين. وبحسب مكتب التحقيقات الجمركي، فإن الكمية الهائلة من الكوكايين تقدر قيمتها السوقية بمليارات من اليورو.

وقال وزير الدولة المسؤول عن الجمارك في وزارة المالية الألمانية، رولف بوزينجر: “بهذه الضربة ضد الجريمة المنظمة المتعلقة بالمخدرات – أيضا بفضل التعاون النموذجي مع السلطات الشريكة الأوروبية – أظهرت الجمارك الألمانية مرة أخرى قوتها بشكل مثير للإعجاب”، مضيفا أنه من المقرر أن يجري مكتب التحقيق الجمركي في هامبورج المزيد من التحقيقات بتكليف من المدعي العام في هامبورج وبالتنسيق الوثيق مع النظراء الهولنديين.

وبحسب البيانات، أحضر ضباط الجمارك الحاويات إلى منشأة تفتيش الحاويات في ميناء هامبورج لتفتيشها عن كثب. وخلف علب تحوي بضائع حقيقية، عثر الضباط على عبوات معدنية تزن 20 كيلوجراما وتحتوي كل منها على ثماني عبوات كوكايين تزن أكثر من 9 كيلوجرامات، وضبطوا أكثر من 1700 علبة مملوءة بالمخدرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى