بوتسوانا

شاهد بالفيديو والصور .. المغامرة بأحضان الطبيعة في بوتسوانا

تعتبر بوتسوانا البلد الواقع في وسط جنوب القارة الإفريقية، على ارتفاع قرابة 950 متراً عن سطح البحر، واحدة من أفضل وجهات السفاري في أفريقيا، لأنها تقدم لزوارها فرصة الاستمتاع برحلات السفاري وعيش الحياة البرية، في إطار من الرفاهية الفاخرة.

وبفضل سياسة السياحة البيئية التي اعتمدها المسؤولون هناك، انتشرت في أرجاء بوتسوانا المخيمات الفاخرة التي تستقطب الزوار الباحثين عن الهدوء والسكينة والتواصل مع الطبيعة البرية وكائناتها.

وتشتهر بوتسوانا بطبيعة خلابة وخاصة منطقة مومبو التي تعد ارض الحياة البرية الرئيسية فيها والتي يعيش فيها مختلف أنواع الحيوانات بمافيها المفترسة.

وبإمكان أي زائر لها أي يستمتع بأجمل الأوقات ويشاهدالحياة البرية والتي تكثر فيها الأسود. نمر ، ضبع مرقط ، قطعان كبيرة من الجاموس ، الفيل ، الزرافة ، الحيوانات البرية الزرقاء ، حمار وحشي بورشيل ، بينما الفهد والكلب البري يتنقلان في بعض الأحيان عبر المنطقة.

ونظراً لأن هذه المنطقة عبارة عن مزيج من الماء والأرض الجافة ، فإن الحياة البرية متنوعة ، لذا فإن الليشوي المحب للماء يتناثر عبر القصب ، بينما يمكن رؤية الظباء السمور النادرة في السافانا الجافة.

كما أن الأراضي العشبية التي تغمرها المياه سنويًا في دلتا أوكافانغو المحيطة بسهول فومبورا محليًا باسم “ ميلابو ” وتوفر رؤية موسمية جيدة للفيل والزرافة والإمبالا والظباء السمور والكودو والحمار الوحشي والطيور والطيور الشائعة والتسيبي والحيوانات البرية والتشوي الأحمر الرأس والجاموس، وفرس النهر والتمساح شائعان في المجاري المائية.

كثيرة هي المحميات الطبيعية المنتشرة في بوتسوانا وكل واحدة منها تتميز بخصائص معينة، لكن جميعها تجمع ما بين المناظر الطبيعية الخلابة والحيوانات النادرة مشكلة لوحة فنية رائعة. يمكن لزوار هذه المحميات مشاهدة الأسود تجوب السافانا، والزرافات الرائعة تقطع السهول المهيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى