Featuredأخبار دولية

شاهد بالفيديو.. بوتين يتجول بسيارته في ماريوبول للاطلاع على الوضع العام في المدينة

ذكرت وسائل إعلام روسية، صباح الأحد، أن الرئيس فلاديمير بوتين وصل إلى مدينة ماريوبول هي الأولى من نوعها له منذ اندلاع الحرب مع كييف.

ماذا فعل بوتين في ماريوبول؟

أوردت وكالة “تاس” الروسية أن بوتين وصل إلى ماريوبول، التي سيطرت عليها روسيا منذ بداية حرب أوكرانيا العام الماضي في إطار “رحلة عمل”.

أضافت أنه وصل إلى المدينة التي تقع ضمن منطقة دونيتسك عبر مروحية، كما تحرك في عدة مناطق فيها وهو يقود سيارة.

شاهد الفيديو

قالت الوكالة إنه تفقد عددا من المشاريع في المدينة وتحدث إلى السكان فيها.

استمع بوتين إلى تفاصيل من المسؤولين بشأن التقدم المُحرز في أعمال إعادة الإعمار والترميم في المدينة الساحلية.

اجتماع عسكري بالتزامن مع الزيارة

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن بوتين التقى بالقيادة العليا لعمليته العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك رئيس هيئة الأركان العامة فاليري غيراسيموف المسؤول عن الحرب.

وأضافت أن الاجتماع عقد في مركز قيادة روستوف-أون-دون في جنوب روسيا، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأبلغ نائب رئيس الحكومة الروسية، مارات خوسنولين، الرئيس بوتين أن سكان مدينة ماريوبول بدأوا العودة بنشاط إلى منازلهم وقراهم في المنطقة بعدما تحسن الوضع الأمني وبدأت مشاريع الإعمار تتزايد.

وقال خوسنولين خلال جولة بسيارة مع الرئيس بوتين في المدينة إن “الناس بدأت تعود تدريجيا إلى المدينة وجوارها وتتزايد أعداد السكان مع بداية الإعمار في المدينة، بالإضافة إلى العامل الأمني الذي يلعب دورا كبيرا في هذه الظروف.

ولفت خوسنولين إلى أن سلطات المدينة تعتزم إنهاء إعمار وسط المدينة بحلول نهاية السنة الجارية، حيث سيتم إعادة تشييد الحدائق والأبنية التاريخية والمؤسسات العامة، بالإضافة إلى وضع التماثيل التاريخية في المدينة، مضيفا أن السلطات تعتزم إطلاق خط ترامواي في المدينة بداية فصل الصيف.

وأعلن الكرملين، في ساعة مبكرة من اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بزيارة عمل إلى مدينة ماريوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفقًا للكرملين، سافر بوتين إلى ماريوبول بطائرة هليكوبتر، ثم قاد سيارة تجول بها في العديد من مناطق المدينة، وتوقف للتحدث مع السكان المحليين، في حي “نيفسكي” من المدينة، وبدعوة من إحدى العائلات، زار بوتين منزلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى