Featuredالهند

سيبي جورج: الهند تدعم أفريقيا لمحاربة متحور «أوميكرون»

أكد السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج تضامن بلاده مع القارة الافريقية، مشيرا إلى إن حكومة الهند على استعداد لدعم البلدان المتضررة في أفريقيا في التعامل مع المتحور الجديد لكورونا «أوميكرون»، عن طريق إمدادات اللقاحات المصنوعة في الهند من خلال COVAX أو بشكل ثنائي.

وذكر ان حكومة بلاده وافقت على جميع الطلبات التي قدمها COVAX حتى الآن لإمدادات لقاحات كوفيدشيلد بما في ذلك البلدان الأفريقية مثل ملاوي وإثيوبيا وزامبيا وموزمبيق وغينيا وليسوتو، كما قامت بتخليص إمدادات COVAXIN إلى بوتسوانا.

وقال جورج ان بلاده على استعداد لتزويد الأدوية الأساسية المنقذة للحياة، وأدوات الاختبار، والقفازات، ومجموعات معدات الوقاية الشخصية، والمعدات الطبية مثل أجهزة التنفس الصناعي، حسب المتطلبات للقارة الأفريقية.

وأضاف ان المؤسسات الهندية بشكل إيجابي ستنظر في التعاون في أعمال المراقبة الجينية وتوصيف الفيروسات مع نظرائها الأفارقة، لافتا إلى ان الهند قدمت حتى الآن، أكثر من 25 مليون جرعة من اللقاحات المصنوعة في الهند إلى 41 دولة في إفريقيا، بما في ذلك ما يقرب من مليون جرعة كمنح لـ 16 دولة وأكثر من 16 مليون جرعة في إطار مرفق COVAX.

زر الذهاب إلى الأعلى