Featuredاخبار محلية

سفراء يهنئون بحلول عيد الفطر

رفع سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت الدكتور مطر حامد النيادي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى حكومة الكويت وشعبها والمقيمين على أرضها، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، سائلا الله عز وجل أن يكشف الغمّة وأن يحفظ الامارات و الكويت وكل دول مجلس التعاون وبلاد العرب والمُسلمين وسائر دول العالم من هذا الوباء وأن تتجاوز تلك المحنة بسلام.

من جهته، تقدم سفير جمهورية كوريا لدى الكويت الدكتور هونغ، يونغ-غي، باسمه ونيابة عن أعضاء السفارة بأسمى آيات التهنئة والتبريكات لسمو الأمير وولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وإلى حكومة وشعب دولة الكويت بمناسبة حلول العيد.

وتمنى أن يعيده الله على دولة الكويت الصديقة بالخير واليمن والبركات والأمن والأمان وعلى العالم أجمع بالخير والسلام ورفع البلاء.

بدوره، هنأ السفير الهندي لدى البلاد، سيبي جورج، الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة العيد، قائلا «في هذا اليوم الميمون، أصلي من أجل السلام والوئام والصداقة والحب والصحة الجيدة للجميع».

وتقدم بتحياته إلى جميع إخوانه وأخواته الهنود في الكويت، مضيفا أن «عيد الفطر هو مهرجان خاص في الهند، فهي الأرض التي بها تنوع كبير في الأديان والمعتقدات، ويعيش فيها أناس من خلفيات اجتماعية وثقافية ولغوية ودينية مختلفة في وئام تام».

وأضاف «في هذا العام في جميع أنحاء العالم، نحتفل بعيد الفطر في أصعب الأوقات على البشرية بسبب جائحة كوفيد 19. فخلال الأسابيع القليلة الماضية واجه إخواننا وأخواتنا في الهند العديد من التحديات. إنني لعلى ثقة من أنه في الأسابيع المقبلة، ومن خلال نهج المجتمع بأكمله والحكومة بأكملها، سنتمكن من التغلب على هذه الأوقات الصعبة ومن دحر هذا الوباء بشكل شامل».

وشكر جورج حكومة وشعب دولة الكويت والجالية الهندية في الكويت على مد يد العون لإنقاذ الأرواح في الهند.

واختتم «في هذه اللحظة التي نحتفل فيها بعيد الفطر، فلنترك أفكارنا مع أولئك الذين يعيشون في عزلة ومعاناة، ولتكن دعواتنا للعالم أجمع بالشفاء العاجل ومن أجل مستقبل تسوده الرأفة ومفعم بالصحة. إنني أدعو الله أن يعزز هذا المهرجان إيماننا بالأعمال الخيرية والمؤاخاة والتزامنا بالرحمة».

من ناحيته، قال سفير بنغلاديش لدى البلاد، اللواء إم دي عشيق الزمان، إنه ونيابة عن حكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية نتوجه لسمو الأمير وسمو ولي العهد الشيخ وسمو رئيس مجلس الوزراء و زير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر بأطيب التمنيات والتبريكات لمناسبة العيد، داعياً الله تعالى أن ينعم على صاحب السمو بالصحة والعافية.

وأضاف: «أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتمنى لدولة الكويت وأهلها الأخوة الطيبين مزيدا من الازدهار والرفاهية والسلام والسعادة تحت قيادة صاحب السمو الرشيدة، وأن يديم السلامة والاستقرارعلى دولة الكويت الحبيبة».

وتابع «في هذه المناسبة الميمونة، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأؤكد مجددا موقف بنغلاديش بالوقوف إلى جانب الكويت ورغبتنا في تعزيز علاقاتنا الودية مع الكويت التي تخدم الطرفين، في ظل القيادة الرشيدة لمعالي الشيخة حسينة، رئيسة وزراء بنغلاديش، حيث إنني أتطلع إلى العمل المستمر مع حكومة الكويت للمضي قدماً في الصداقات والعلاقات المتجذرة القائمة، ومواصلة تطوير وتعميق والحفاظ على التعاون لما يخدم مصلحة كلا الأمتين العظيمتين، أنا شخصياً أتطلع إلى تعزيز شراكتنا الاستراتيجية القائمة بين بنغلاديش ودولة الكويت».

واختتم «لا زلت على ثقة من أنه من خلال هذه الجهود المشتركة، سيتم تعميق العلاقات الثنائية بين بنغلاديش والكويت وتعزيزها من أجل المصالح المشتركة لكلا الدولتين. واسمحوا لي مرة أخرى أن أقدم التهاني لشعب الكويت بهذه المناسبة وأتمنى للجميع احتفالاً سعيداً وعيد فطر مبارك».

زر الذهاب إلى الأعلى