Featuredاخبار محلية

سعدون حماد: تأجيل أقساط القروض يشمل المتقاعدين

قال النائب سعدون حماد إن الجلسة الماضية شهدت إقرار قوانين مهمة للمواطنين، مؤكدا أن قانون تأجيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر ينطبق على المتقاعدين .

وقال حماد في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن مجلس الأمة وافق في الجلسة الماضية على قوانين مهمة بالنسبة للمواطنين، منها قانون تأجيل أقساط القروض لمدة 6 شهور، وقانون إنقاذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة من تداعيات أزمة كورونا بتكلفة 500 مليون دينار.

وأوضح أن قانون (الإنقاذ) يمنح أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة قروضا بحد أقصى 250 ألف دينار، للمقترضين من الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة أو المقترضين من البنوك المحلية.

وأكد حماد أن هذه القوانين انتظرها المواطنون وتم وضعها ضمن الأولويات وتحديد الجلسة لإقرارها، مشيرا إلى أن هناك نوابا قاطعوا تلك الجلسة ونوابا آخرين حضروا للتصويت على هذه القوانين التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين.

وقال حماد “أستغرب قيام البعض بتبرير عدم حضور الجلسة بأن هناك ضرائب على الأفراد، أو أن تأجيل الأقساط لا يشمل المتقاعدين”، مبينا أن “النواب الذين حضروا الجلسة حرصوا على إقرار هذه القوانين”.

وأكد أن قانون تأجيل أقساط القروض لا يتضمن أي ضرائب بل فقط تأجيل الأقساط كما حصل في السابق، وينص على أن التأجيل يشمل المواطنين المسجلين في صندوقي معالجة أوضاع المتعثرين، ودعم الأسرة والمسجلين في التأمينات الاجتماعية وبنك الائتمان ومؤسسة الرعاية السكنية.

زر الذهاب إلى الأعلى