Featuredالرياضة

رونالدو يتصدر قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجراً في 2023

قالت مجلة فوربس إن كريستيانو رونالدو أصبح الرياضي الأعلى أجرا في العالم بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي بعدما تضاعف راتبه السنوي تقريبا بينما أكمل ثنائي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي وكيليان مبابي المراكز الثلاثة الأولى.

وجمع رونالدو، الذي انضم إلى النادي السعودي حتى 2025 بعد مغادرة مانشستر يونايتد العام الماضي، 136 مليون دولار وقالت فوربس إن راتبه السنوي ارتفع إلى نحو 75 مليون دولار.

وقدرت وسائل إعلام عقد رونالدو بأكثر من 200 مليون يورو (219.98 مليون دولار).

وجاء الأرجنتيني ميسي (35 عاما) مهاجم باريس سان جيرمان ثانيا في القائمة بإجمالي 130 مليون دولار بينما حصل مبابي زميله في الفريق وقائد فرنسا وهو أصغر رياضي في القائمة في سن 24 عاما على 120 مليون دولار ليحتل المركز الثالث.

وباريس سان جيرمان مملوك لجهات قطرية.

واختتم ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز ونجم دوري كرة السلة الأمريكي (119.5 مليون دولار) والملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز (110 مليون دولار) المراكز الخمسة الأولى.

وشهد العام الماضي أيضا ظهور سلسلة (إل.آي.في) الجديدة للجولف المدعومة من السعودية التي اجتذبت مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم بجوائز مالية ضخمة.

واحتل داستن جونسون المصنف الأول عالميا سابقا في الجولف المركز السادس برصيد 107 مليون دولار محققا أكبر المكاسب بعد التحول المثير لسلسلة (إل.آي.في) الجديدة بعدما غاب عن أول 50 رياضيا في قائمة فوربس في 2022 بينما احتل زميله لاعب الجولف فيل ميكلسون المركز السابع برصيد 106 مليون دولار.

وستيفن كري بطل دوري السلة الأمريكي للمحترفين أربع مرات (100.4 مليون دولار) وكيفن دورانت لاعب فينكس صنز (89.1 مليون دولار) هما اللاعبان الآخران في دوري السلة ضمن القائمة.

ولاعب التنس السابق روجر فيدرر (95.1 مليون دولار) هو اللاعب الوحيد المعتزل ضمن المراكز العشرة الأولى.

وقالت فوربس إن تقديراتها للأرباح الخاصة بالرياضة تعتمد على جميع أموال الجوائز المالية والرواتب والمكافآت المكتسبة في الأشهر 12 الماضية بينما تعتمد تقديراتها للأرباح خارج الملعب على صفقات الرعاية والمشاركة في الفعاليات الترويجية والعوائد النقدية من الأعمال التي يديرها الرياضيون.

زر الذهاب إلى الأعلى