الهند

خلال خمس سنوات..اكبر مؤسسة مصرفية امريكية تتوقع النمو الاقتصادي المذهل للهند

تتوقع مؤسسة مورغان ستانلي والتي تعتبر من أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم أنه بحلول عام 2030 ، أو في أقل من سبع سنوات، أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للهند من 3.18 تريليون دولار أمريكي حالياً إلى ما يقرب من 8 تريليون دولار أمريكي.

ووفق تقارير مورغان ستانلي فإن صادرات الهند تمثل حالياً 2.2 في المائة من الصادرات العالمية، مشيرة إلى أن يرتفع هذا إلى 4.5 في المائة من الصادرات العالمية في عام 2030، ومن المتوقع أن يتضاعف سوق التجزئة في الهند أكثر من الضعف خلال السنوات السبع المقبلة إلى أكثر من 1.8 تريليون دولار أمريكي.

ولعل الأهم من ذلك أنه من المتوقع أن يرتفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي من 2،278 دولاراً أمريكيًا سنوياً إلى 5،242 دولاراً أمريكياً سنوياً.

ومن المتوقع أن ترتفع النسبة المئوية للأسر الهندية التي يزيد دخلها السنوي عن 35000 دولار أمريكي من 5.6 في المائة إلى أكثر من 25 في المائة من جميع الأسر الهندية، هذا يعني أن واحدة من كل أربع أسر هندية ستكون منزلًا عالمياً للطبقة المتوسطة.

وأضاف التقرير بأنه سيكون لدى معظمهم أفراد متعلمون للغاية يقودون دخل الأسرة هذا، سيكون معظمهم مستهلكين للسلع الكمالية، وسيكون المشاهير الهنود هم الأكثر ربحاً على هذا الكوكب لأن الطبقة الوسطى والعليا في الهند ستكون المستهلك الوحيد الأكثر رواجاً على هذا الكوكب، وستصبح الهند في طريقها لأن تصبح دولة بها الكثير من الأثرياء ، مما يؤدي إلى رفع مستوى اقتصادهم بالكامل في عام 2030.

تكافأ بأروع الجوائز.

من بين هذه المكافآت ، فإن أقوى هذه المكافآت هو تحويل الهند إلى دولة غنية بها عدد متزايد من الأغنياء، وهذا ما يفسر – السجادة الحمراء التي وُضعت لرئيس الوزراء ناريندرا مودي في كل مكان تقريباً يذهب إليه من طوكيو الى واشنطن إلى كانبيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى