أذربيجان

جيش أذربيجان سمح لحوالي 60 جنديا أرمينيا بالعودة بطلب من روسيا

لاتشين المحررة، 10 نوفمبر، أذرتاج

قالت وزارة الدفاع في بيان إن أرمينيا حاولت ارتكاب استفزاز آخر عند الحدود الدولية بين أذربيجان وأرمينيا في أراضي محافظة لاتشين المحررة .

وأوضحت الوزارة أن نحو 60 جنديا لقوات أرمينيا راكبين شاحنتين عسكريتين تحركوا نحو بحيرة قره كول في محافظة لاتشين الأذربيجانية واتخذوا مواقع على الطريق الواصل الى مواقع جيش أذربيجان ظهر 9 نوفمبر الحالي واخذ جنود أرمينيا في تعزز مواقعهم في المنطقة مغلقين الطريق المذكور الرابط بين مواقع قوات أذربيجان الحدودية باستخدام سلال وحواجز حديدية بغية اثارة تصادم عسكري متعمدا.

وسارع جيش أذربيجان اثر مشاهدة هذه التطورات جمع الوحدات الحدودية مع معداتهم القتالية في المنطقة خلال مدة قصيرة واتخذ تدابير فورية أدت الى محاصرة جنود أرمينيا المتجاوزين الحدود الدولية غير قانوني الذين اقترب عددهم من 60 جنديا مسلحا وتقييد حركتهم وفعالياتهم وتحييدهم عامة ونظرا لطلب روسيا فجر اليوم سمح جيش أذربيجان لهم بالعودة وفشل استفزاز أرمينيا التالي بذلك.

وأكدت وزارة الدفاع في البيان محذرة أن تدابير سوف تتخذ في حال تكرار مثل الاستفزازات في المستقبل تأتي أصرم وأشد وأكثر تأثيرا.

وأكدت على أن أذربيجان لم تتكبد بخسارة لا في صفوف جيشها ولا في أراضيها وظروف العملية تحت سيطرة جيش أذربيجان بالكامل.

وجميع المسؤولية عن التوتر الأخير الواقع عند الحدود الدولية بين أرمينيا وأذربيجان تقع على قيادة أرمينيا العسكرية السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى