Featuredاخبار محليةالهند

جورج: أسعار استقدام العمالة الهندية مبالغ فيها

أكد أن رسوم المكاتب الهندية نحو 100 دينار فقط

• سأعمل على إلغاء تصريح أي مكتب عمالة في الهند في حال تقاضيه مبلغا أكثر من التسعيرة المحددة
• عودة الطيران المباشر بين بلدينا خطوة إيجابية وتطور جيد

طالب السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج إعادة النظر في أسعار استقدام العمالة المنزلية من بلاده التي يرى فيها مبالغة كبيرة، مشيرا الى أن خفض الأسعار سيساهم في استقدام عدد أكبر من العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت.

واضاف في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال بعيد “أونام” أنه لا يريد ان يدفع المواطن الكويتي مبالغ كبيرة لجلب عمالة منزلية من الهند ولابد من مساعدتهم بخفض هذا المبلغ، كاشفا أنه بصدد التباحث في هذا الأمر مع الهيئة العامة للقوى العاملة، للعمل سويا من اجل خفض تكلفة جلب العمالة المنزلية من الهند.

وتابع حديثه قائلا “دائما ما اطرح السؤال لماذا نجد سعر جلب العمالة الهندية إلى الكويت مرتفع جدا ويصل إلى 900 دينار كويتي وارى انه سعر مبالغ فيه جدا”، لافتا إلى ان رسوم الاستقدام من المكاتب الهندية تصل إلى نحو 30 ألف روبية أي ما يعادل 100 دينار كويتي، متسائلا أين يذهب باقي المبلغ؟

وأكد جورج انه على استعداد للعمل على إلغاء تصريح أي مكتب عمالة في الهند في حال تقاضيه مبلغا أكثر من التسعيرة المحددة بنحو 100 دينار إن تم إبلاغه بشأنه.

واوضح ان البلدان وقعا على اتفاقية جلب العمالة وجانب من هذه الاتفاقية هو تخفيض رسوم جلب العمالة المنزلية، معربا عن تفاؤله بالوصول الى اتفاق مع الجانب الكويتي بخفض رسوم استقدام العمالة المنزلية الهندية، مؤكدا ان هذا الأمر يحظى باهتمام كبير من قبله.

وعن اعادة فتح الخطوط المباشرة بين الكويت وبلاده أعرب جورج عن سعادته لعودة الخطوط المباشرة واصفا هذه الخطوة الجيدة جدا، مشيرا إلى ان عودة الطيران المباشر خطوة إيجابية وتطور جيد بإمكانها مساعدة الهنود والكويتيين للتنقل بسلاسة منوها لوجود عدد كبير جدا من الهنود الذين يعملون بالكويت وفي تخصصات مختلفة سواء في المجال الصحي او التعليم او العمالة المنزلية وهم متواجدون بالهند، كما انه سيساهم في خفض تكاليف جلب العمالة المنزلية بالنسبة للمواطن الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى