Featuredاخبار محلية

«بورصة الكويت»: اجتماعات عموميات الشركات الافتراضية ستكون جزءاً من الواقع الجديد في المستقبل

نظمت ندوة حول أهمية الاتصال الرقمي في قطاع علاقات المستثمرين

أكـــد مديـــــر علاقات المستثمرين في بورصة الكويت فهد البشر على الأهمية المتزايدة لاجتماعات الجمعية العامة السنوية الإلكترونية، ورقمنة علاقات المستثمرين، مشيرا إلى ان هذا النوع من الاجتماعات يتيح للشركات إمكانية الوصول إلى المزيد من المستثمرين الحاليين محليا أو في أي مكان آخر من العالم.

حديث البشر جاء خلال ندوة علاقات المستثمرين التي نظمتها بورصة الكويت بعنوان «الاستجابة للعصر الرقمي الجديد لعلاقات المستثمرين» بالتعاون مع جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط وفرعها بالكويت (MEIRA)، وبحضور أكثر من 70 مسؤولا من الشركات المدرجة في البورصة، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتطوير قطاع علاقات المستثمرين.

وقال: «أصبحنا نرى زيادة في التوجه نحو اجتماعات الجمعية العامة الافتراضية في المنطقة، بحكم دورها في تعزيز كفاءة وفعالية عقد اجتماعات المساهمين السنوية بشكل أوفر، وهذا التوجه سيكون جزءا من الواقع الجديد في المستقبل».

وأكد البشر ان عقد الاجتماعات عن بعد يتيح المجال أمام المساهمين في الشركات للمشاركة بأمان وراحة من منازلهم أو مكاتبهم أو أثناء تنقلاتهم، وبالتالي تمكينهم من تعزيز مشاركتهم وتفاعلهم.

وأضاف: «لقد تمكنا مؤخرا من عقد اجتماع الجمعية العامة العادية ومؤتمر المحللين عن بعد، وشهدنا مشاركة وحضورا واسعا من قبل المساهمين.

كذلك، هو الأمر بالنسبة لهذه الندوة المنعقدة افتراضيا، والتي وفرت لنا فرصة رائعة لتسليط الضوء على الفوائد والمزايا العديدة للاجتماعات السنوية الافتراضية».

واختتم البشر بقوله: «نود أن نعرب عن جزيل شكرنا وامتناننا لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط على هذه المبادرة المهمة، ونتطلع قدما لمواصلة العمل معا في تجسيد مختلف مساعي الجمعية المستقبلية».

وشارك في الندوة الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة خلدون الطبطبائي، الجهة التي تقوم بمهام التقاص والتسوية والإيداع المركزي لجميع الأوراق المالية المتداولة في الكويت، بالإضافة إلى مايكل شوجناكي الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة كلوسير (Closir)، منصة التكنولوجيا المالية لعلاقات المستثمرين التي تركز على مساعدة الشركات من الأسواق الناشئة والأخرى الواعدة للوصول مباشرة إلى المؤسسات الاستثمارية العالمية التي اجتهدت لتقديم إمكانات رقمية جديدة لتعزيز إدارة علاقات المستثمرين.

كما شارك أيضا عضو مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط ورئيس فرعها في الكويت محمد عبدال الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للاتصالات وعلاقات المستثمرين في مجموعة زين، والذي سلط الضوء على تجربته كمصدر للأسهم، في حين أدارت الندوة عضو مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط ورئيس علاقات المستثمرين في بنك الخليج دلال الدوسري.

بدوره، علق شوجناكي على تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على الاتجاهات الرقمية، قائلا: «لقد أدت الجائحة إلى تسريع بعض التوجهات الرقمية التي ظهرت في قطاعنا خلال العقد الماضي.

وفي طليعة هذه التوجهات هي فرص الوصول إلى جمهور المستثمرين العالمين دون الحاجة للسفر إليهم.

ولتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة، اتبعت الشركات نهجا أكثر استراتيجية لاستهداف هذا الجمهور والتفاعل معه بشكل أكبر»

زر الذهاب إلى الأعلى