بوتسوانا

بوتسوانا تطور أرض المعارض لتصبح مقراً للخدمات المالية على مستوى القارة الأفريقية

قال الرئيس التنفيذي للمناطق الاقتصادية الخاصة (SEZA) ، Lonely Mogara في بوتسوانا إن Fairgrounds تستهدف مستثمري التكنولوجيا المالية المهتمين بالتعهيد الخارجي لتجهيز الأعمال (BPO) وإدارة صناديق الاستثمار والخدمات المصرفية الدولية والتأمين الدولي من بين أمور أخرى. “الشيء الجيد في Fairgrounds هو أنه تم إنشاؤه بالفعل ببنية تحتية جاهزة ومجموعة من الحلول العقارية، لقد أكملنا التخطيط الرئيسي ومخطط التصميم الحضري التفصيلي والمسح المساحي للمنطقة الاقتصادية الخاصة.

وقال: “سننتقل قريباً إلى التصاميم الهندسية التفصيلية”. تعد Fairgrounds أيضًا موطناً للمؤسسات المالية الرائدة مثل بورصة بوتسوانا للأوراق المالية (BSE) وبوتسوانا للتأمين القابضة المحدودة (BIHL) وشركة تنمية بوتسوانا (BDC) وكلية محاسبة بوتسوانا (BAC) والعديد من مقار البنوك.

قال مساعد وزير الشؤون الرئاسية دومزويني مثيمكولو ، متحدثاً في جولة أخيرة للمنطقة الاقتصادية الخاصة ، إن التطور السريع لأرض المعارض يتماشى مع طموحات بوتسوانا في أن تصبح مقراً للخدمات المالية على مستوى القارة.

وأضاف أن الدولة اجتذبت في السنوات الأخيرة اهتمامًا كبيراً من المستثمرين الأجانب بسبب عمق السوق المتنامي وتخفيف ضوابط الصرف الأجنبي. إلى جانب التغييرات السياسية المستهدفة والأدوات القانونية التي تهدف إلى تحسين نضج الأسواق المالية وانفتاحها وإمكانية الوصول إليها.

قال مثيمكولو: “إن تطوير أرض المعارض يشهد على التزامنا بتحسين البنية التحتية لسوقنا المالي وبناء مركز استثمار مالي تنافسي وجذاب”.

كما دعا المنطقة الاقتصادية الخاصة لتسهيل المشاركة المحلية ومساعدة تطوير السوق في مركز الخدمات المالية في بوتسوانا.

وقال: “نريد من الشركات المحلية تطوير قدرة كافية للتنافس مع الأفضل في العالم ، خاصة الآن بعد أن نتحدث عن فتح أسواقنا من خلال التكامل الإقليمي”. عند التشغيل الكامل .

من المتوقع أن تجذب Fairgrounds SEZ استثمارات من العلامات التجارية العالمية مثل JP Morgan و Tym Digital و Bank of China و Mercantile Bank و HSBC و Standard Bank و Deutsche Bank و African Bank.

 

زر الذهاب إلى الأعلى