Featuredأخبار دوليةاقتصادبوتسوانا

بوتسوانا تستعرض الجمال والتقدم في معرض إكسبو 2020 دبي

في الأول من أكتوبر 2021 ، ستفتتح بوتسوانا جناحها رسميًا للعالم في معرض إكسبو 2020 في دبي.

وأكد القائم بأعمال السفارة لدى الكويت  أمانغوي ماديساكوانا ان الجناح ، الذي تم تعيينه لموضوع “التفوق” يروي التقدم من خلال الشراكات الذكية “قصة بوتسوانا عن الكيفية التي تحولت بها الأمة إلى حالة رهيبة الظروف الاقتصادية عند الاستقلال لتصبح واحدة من قصص نجاح أفريقيا، الأمة التي تمكنت من تحويل اكتشاف الماس إلى نمو وطني.

الماس

الجناح سيعرض الثروة المعدنية الوفيرة في بوتسوانا وخاصة الماس. فبوتسوانا لديها سجل طويل الأمد في إنتاج بعض من أفضل أنواع الماس في العالم ومؤخرًا اكتشفت بعضًا من أكبر أحجار الماس في العالم من مناجمها ، وآخرها Sewelo الماس ، وهو ثالث أكبر ماسة في العالم بوزن 1،758 قيراطًا. وأبرز ما يميز الجناح هو عرض الماس الذي سيعرض الماس الحقيقي.

ثقافة بوتسوانا

زيارة الجناح سيكون لها أيضًا تفاعل مع ثقافة بوتسوانا الغنية ، من خلال مجموعة متنوعة من القطع الأثرية الثقافية ، مثل المجوهرات الثقافية الفريدة المصنوعة من النعام من مصادر مستدامة وقشر البيض وسلال مصنوعة من مواد عضوية 100٪ بما في ذلك الأصباغ. السياحة وسيتم عرض الابتكار أيضًا بشكل كامل لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراته وهي الطاقة الشمسية والمعينات السمعية التي تم تطويرها وصنعها في بوتسوانا. كل هذا يكتنفه رائحة المطر الجميلة ، بولا في سيتسوانا ، جانب مهم جدًا من الأمة الصحراوية.

 

الفرص الاستثمارية

وخلال الأشهر الستة المقبلة من معرض إكسبو 2020 ، ستعرض بوتسوانا الفرص والتقدم فيه. التعدين واستغلال المعادن والخدمات المالية والفنون والحرف والابتكار والتكنولوجيا والسياحة والأغذية من بوتسوانا للمجتمع الدولي ، من خلال سلسلة من الأنشطة خلال معرض إكسبو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى