Featuredالسفربوتسوانا

بوتسوانا بلد مفتوحة على مصراعيها لعشاق المغامرة – بالصور

 

مع فتح حدود بوتسوانا أمام المسافرين الدوليين ، يسعد Wilderness Safaris بالبدء في الترحيب بالضيوف في مناطق الحياة البرية الحصرية لدينا اعتبارًا من منتصف ديسمبر 2020. في معسكراتنا ، تكمن الرفاهية الحقيقية في وصولك إلى البرية الخاصة – التي تعج بحياة الطيور والألعاب والحيوانات المفترسة. إن بُعد المعسكرات التي تستضيف الضيوف حاليًا وصغر حجمها يجعلها مثالية للتباعد الاجتماعي. وتشمل معسكرات رحلات السفاري البرية قيد التشغيل مومبو وفومبورا بلينز وجاو وكينغز بول وكوروكوي وجاكانا وسهول كالاهاري.

بوتسوانا تنوع هائل من الحيوانات والنباتات

تشكل صحراء كالاهاري ، وهي جزء من أكبر مساحة رملية غير منقطعة في العالم ، الجزء الأكبر من بوتسوانا. ومع ذلك ، تكمن داخلها جوهرة: دلتا أوكافانغو ، أرض رطبة رائعة تستقبل مياهها من الأمطار التي تهطل على بعد ألف كيلومتر ، مما يحافظ على تنوع هائل من الحيوانات والنباتات. في الشمال الشرقي من البلاد ، تشتهر محميات Chobe و Linyanti بالحيوانات المفترسة والتركيز العالي للطرائد ، بينما تقع في الجنوب محمية وسط كالاهاري ، وهي واحدة من أكبر المناطق المحمية في إفريقيا ، وتنوعها القاحلة. الحياة البرية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تقدم تباينًا مذهلاً مع بقية البلاد

نحن نعمل فقط في أفضل المناطق البرية في بوتسوانا ، من السافانا المنبسطة والقاحلة في صحراء كالاهاري ، والتي يمكن استكشافها من مخيم كالاهاري بلينز ، إلى دلتا أوكافانغو الرائعة التي تقع داخل الصحراء ؛ هذه “الأراضي الرطبة الصحراوية” هي موطن لمجموعة مذهلة من الحيوانات والنباتات ، والتي يمكن تجربتها في معسكرات مومبو وفومبورا بلينز وجاو وجاكانا وكوروكوي. وفي الشمال الشرقي ، تشتهر محمية Linyanti للحياة البرية بالحيوانات المفترسة وطرائدها ، والتي تُرى بتركيزات كبيرة أثناء رحلات السفاري في King’s Pool.

 

 

 بوتسوانا 580 نوعًا من الطيور و 75 نوعًا أكبر من الثدييات المعروفة

في حين أن التركيز في رحلات السفاري في بوتسوانا غالبًا ما يكون على الثدييات الكبيرة – وهناك الكثير منها – هناك العديد من المخلوقات المتخصصة الأخرى التي يمكن رؤيتها والإعجاب بها. تم تسجيل ما يصل إلى 580 نوعًا من الطيور في بوتسوانا ، مع وجود 75 نوعًا أكبر من الثدييات المعروفة ، وتم تحديد أكثر من 80 نوعًا من الأسماك في Okavango وحدها. ولكن بشكل عام ، غالبًا ما يكون الإحساس بالحياة البرية والنظم الإيكولوجية العاملة البكر هي التي لها التأثير الأكبر على الزوار.

Blog Lion Cub 02
Botswana Wildlife Elephant
Our Wildlife Lechwe 01

محمية ألعاب كالاهاري المركزية

تحتل محمية كالاهاري الوسطى (CKGR) مساحة جديرة بالملاحظة في وسط بوتسوانا ، وهي واحدة من أكبر المناطق المحمية في إفريقيا. في حين أنه قد يبدو قاحلاً للوهلة الأولى ، فإن كالاهاري هي في الواقع موطن لعدد كبير من النباتات والحيوانات. لا يزال عدد من عشائر سان يعيشون هنا أيضًا.

إن CKGR عبارة عن مساحة شاسعة من الكثبان الأحفورية المغطاة بالجلد والتي تصطف على وديان الأنهار القديمة. أثناء هطول الأمطار (من نوفمبر إلى أبريل) ، تنبض الصحراء بالحياة ، مع قطعان ضخمة من لعبة السهول تليها الحيوانات المفترسة الكبيرة والصغيرة ، مما أدى إلى بعض من أفضل مشاهدة الحياة البرية في الصيف في بوتسوانا.

بوتسوانا .. الفضاء والسماء والسهول الشاسعة والآفاق اللانهائية – سهول كالاهاري

تقع في الشمال الشرقي من CKGR الهائلة (ضعف حجم ولاية فيرمونت أو تركيا) ، سهول كالاهاري – واحدة من أول معسكراتنا التي تعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100٪ – تطل على واد مفتوح ، وتوفر آفاقًا لا نهاية لها نحو الأفق والسماء المرصعة بالنجوم ليلا. هذه المنطقة هي موطن للأسد الأسطوري وتفتخر ببعض أفضل مشاهدة الفهود في إفريقيا ، خاصة في أشهر الصيف عندما تجذب قطعان كبيرة من سبرينغبوك والمها والحيوانات المفترسة من جميع أنحاء الصحراء.

 

0711 Kalahari Plains Camp
0712 Kalahari Plains Camp
0714 Kalahari Plains Camp

 

أنشأنا سهول كالاهاري في المقام الأول للسماح لضيوفنا بتجربة موائل السافانا الجافة الفريدة في بوتسوانا ، والتي تختلف كثيرًا عن المناطق الشمالية الرطبة. تكيفت الحياة الحيوانية والنباتية جيدًا مع هذه المحمية القاحلة ، وعندما وصلنا ، فعلنا ذلك أيضًا.

من المعالم البارزة في أي إقامة في كالاهاري بلينز تجربة سان الثقافية. لا تساعدك هذه الرحلة التثقيفية والمسلية على إعادة الاتصال بالطبيعة أثناء استكشاف عجائب الصحراء الصغيرة فحسب ، بل ستتعرف أيضًا على المجتمع المذهل الذي هو سان. استمتع حيث يعلمك أحد موظفينا المحليين الحفر بحثًا عن الماء ، وتحديد مسارات الحيوانات – وإذا كنت شجاعًا بما يكفي – اصطحب محترفًا واعرف من يمكنه بدء حريق أولاً من لا شيء سوى العصي والأغصان.

دلتا أوكافانغو

تعد Okavango أكبر دلتا داخلية في العالم وموقع تراث عالمي ، وهي واحدة من أغنى الموائل وأكثرها تنوعًا في إفريقيا ، وتحتل المرتبة الأولى كوجهة للحياة البرية.

تتكون دلتا أوكافانغو من 15000 كيلومتر مربع من القنوات المائية والبحيرات والجزر ، مما يشكل محمية برية استثنائية. في كل عام ، تتدفق مياه الفيضانات من أنغولا ، لإنشاء هذا الموطن الرائع للأراضي الرطبة. موطنًا لمئات الأنواع من الحيوانات والطيور ، توفر دلتا الفرصة لاكتشاف المخلوقات مثل ظباء سيتاتونجا والكلاب البرية وطائر الكركي الذي لا يرى غالبًا في أي مكان آخر.

مكان الوفرة – مومبو

غالبًا ما يقال أنه أثناء خروجك إلى السطح الرئيسي في مومبو ومشاهدة السهول الفيضية المليئة بمجموعة متنوعة مذهلة من الألعاب ، فأنت تفهم سبب تسمية مومبو “بمكان الوفرة”. أعيد بناؤه في عام 2018 ، يحافظ معسكرنا الرئيسي على سلامة بيئته الأصلية من خلال استخدام المواد الطبيعية والحد الأدنى من البصمة البشرية وحالة الطاقة الشمسية بنسبة 100٪. تحتفل أجنحة الضيوف الأنيقة والواسعة ، المرتفعة على الأسطح الخشبية تحت أشجار الظل الشاهقة ، بتاريخ المخيم وتقاليده ، في حين أن السطح الكبير والمغطس هما نقطتان مثاليتان لمشاهدة الحياة البرية العابرة.

 

تشتهر منطقة مومبو للحياة البرية بالتجمعات الهائلة لألعاب السهول والحيوانات المفترسة التي تعيش هنا. وتشمل هذه جميع القطط الكبيرة ، والتي تكثر فيها مشاهدة الأسود. نمر ، ضبع مرقط ، قطعان كبيرة من الجاموس ، الفيل ، الزرافة ، الحيوانات البرية الزرقاء ، حمار وحشي بورشيل ، بينما الفهد والكلب البري يتنقلان في بعض الأحيان عبر المنطقة.

 

1105 Mombo Camp
1108 Little Mombo

 

شهد هذا المعسكر الحائز على جوائز بعض أنشطة النمر المدهشة مؤخرًا ، وكلها مستوحاة من تراث النمر بعيد المدى. كان أحد النمور المقيمة الأحدث يتجول حول المخيم واختار الغرفة 5 كمكانه المفضل الجديد. تم تحديده كواحد من الشباب من سلالة Phefo ، وهو مرتاح جدًا على سطح الخيمة وقد شوهد حتى يصطاد حول المخيم.

السهول الفيضية والقنوات والجزر والبحيرات – سهول فومبورا

يعد Vumbura Plains ملاذًا فاخرًا للتصميم المعاصر ، ويبدو أنه يطفو على بحر من القصب الملوح في وسط سهل فيضان كبير. تم تصميم الغرف الفخمة ، مع حوض سباحة وصالة خاصين بها ، بشكل فريد وواسعة ومرتفعة على أسطح خشبية لتستمتع بمشهد واسع الزاوية. نظرًا لأن المنطقة عبارة عن مزيج من الماء والأرض الجافة ، فإن الحياة البرية متنوعة ، لذا فإن الليشوي المحب للماء يتناثر عبر القصب ، بينما يمكن رؤية الظباء السمور النادرة في السافانا الجافة. لقد ضمنت الشراكة طويلة الأمد بين وايلدرنس والمجتمع أن غرضنا من السياحة البيئية يفي بدوره في إفادة سكان المنطقة.

يشار إلى الأراضي العشبية التي تغمرها المياه سنويًا في دلتا أوكافانغو المحيطة بسهول فومبورا محليًا باسم “ ميلابو ” وتوفر رؤية موسمية جيدة للفيل والزرافة والإمبالا والظباء السمور والكودو والحمار الوحشي والطيور والطيور الشائعة والتسيبي والحيوانات البرية والتشوي الأحمر الرأس جاموس. فرس النهر والتمساح شائعان في المجاري المائية. تشمل الحيوانات المفترسة كلبًا بريًا أفريقيًا ، والعديد من الأسود المقيمة ، بالإضافة إلى الفهد والقطط الإفريقية البرية. الطيور استثنائية على مدار السنة.

2006 Vumbura Plains Camp
2009 Vumbura Plains Camp

 

تجربة ركوب موكورو – لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف أوكافانغو من خلال هذا الزورق التقليدي المخبأ. تكشف هذه الرحلات الهادئة عن المخلوقات الرائعة الأصغر في دلتا ، بما في ذلك الضفادع الملونة والطيور المائية النابضة بالحياة.

أين تلتقي الأرض بالماء – جاو

في قلب Okavango ، يقع Jao الفاخر بين الجزر المليئة بالغابات النهرية والسهول الفيضية الشاسعة التي تعج بالحياة البرية الغزيرة. يتكون المخيم (الذي أعيد بناؤه في عام 2019) من منطقة رئيسية مرتفعة في مظلة الشجرة ، وفيلتين حصريتين وخمسة أجنحة ، تحتوي جميعها على حمامات غطس خاصة ، ومناطق صالة وتناول الطعام ، وحمامات داخلية ، بما في ذلك الاستحمام الداخلية والخارجية. تشترك فيلتا Jao ، اللتان تتسع كل منهما لأربعة أشخاص في غرفتي ضيوف متطابقتين ، في منطقة رئيسية ، ولديهما أيضًا سيارة خاصة ودليل وطاهي وخادم شخصي.

تم تصميم Jao Camp ، الذي حصل مؤخرًا على مكان في قائمة Condé Nast Traveler’s Hot List المرموقة لعام 2020 ، ليتماشى مع دلتا وجميع ألوانها وتغليفها. مع وصول المياه ، يظهر التصميم الآن حقًا جمال وأناقة المخيم. وبما أن المياه الموسمية ترتفع وتحيط بالجزيرة ، فإنها لا تجلب إيجارًا جديدًا للحياة للأشجار والنباتات فحسب ، بل تضفي أيضًا بقعًا ملونة من خلال الزهور والزنابق. يبدو أن المناظر المذهلة والانعكاسات في الماء تضع فيلات Jao والمنطقة الرئيسية على قواعد ، بينما تثير في نفس الوقت شعورًا بأنها كانت دائمًا هناك ، وهي جزء من الطبيعة ، وهي جزيرة سرية في الدلتا.

Exclusive Jao 5
Exclusive Jao 6

 

المياه البرية  – جاكانا

يقع Jacana على جزيرة صغيرة في منطقة Jao Flats ذات المناظر الخلابة في المحمية ، وهو معسكر مائي حقيقي ، حيث تستفيد رحلات القوارب والرحلات الاستكشافية من القنوات الهادئة والسهول الفيضية المغمورة لمشاهدة بعض المخلوقات الأكثر روعة في دلتا – وربما حتى sitatunga – وكذلك ثروة الطيور المائية. تجري رحلات الألعاب اليومية على مدار السنة.

الغرف مبنية على أسطح خشبية مرتفعة ، تتمتع جميعها بإطلالات جميلة على المياه. تقع المنطقة الرئيسية على سطح خشبي مرتفع يقع بين شجرتين ضخمتين من أشجار الجميز ، وتحيط به أشجار النخيل البرية الكثيفة ، مع منصة مشاهدة كبيرة ومنطقة مفتوحة للجلوس حول النار.

0510 Jacana Camp
0511 Jacana Camp

 

انزلق بهدوء على طول الممرات المائية لجاكانا في موكورو واكتشف بعض المخلوقات الرائعة الأصغر في الدلتا ، بالإضافة إلى طيور مالك الحزين المثيرة للإعجاب وثروة من الطيور المائية الأخرى في المنطقة.

المكان الذي اقتحم فيه الجاموس الأدغال في الماء – معسكر كوروكوي

يجمع مخيم Qorokwe Camp بين الأسلوب المعاصر والشعور الكلاسيكي بالأدغال. أجنحته ذات الخيام (بما في ذلك وحدة عائلية واسعة للغاية مع حوض غطس خاص) مظللة جيدًا وتلتقط النسيم السائد. المخيم بأكمله ، بما في ذلك المنطقة الرئيسية الرائعة ، يطل على بحيرة ، والمسبح اللامتناهي هو نقطة محورية للإطلالات الواسعة.

بالإضافة إلى التزام Qorokwe ببصمة كربونية خفيفة ، بما في ذلك الطاقة المولدة من الشمس بنسبة 100٪ ، يلعب هذا المخيم دورًا مهمًا في تمكين المجتمعات المحلية من خلال خلق فرص العمل وفرص أخرى مدرة للدخل.

1615 Qorokwe Camp
Qorokwe 2017 11 15e

 

حياة الطيور ممتازة وتتنوع على مدار العام ، سواء في المخيم أو على طول نهر جوموتي ، اعتمادًا على مستويات المياه والموسم. ابحث عن نسر الصقر الأفريقي ، وطائر أبو قرن الأرضي ، وطائر الشمس القرمزي الصدر ، وطائر أبو قرن ذو المنقار الأحمر ، وبوق الجابار ، وفرانكولين أحمر المنقار

محمية Linyanti للحياة البرية

تتميز منطقة Linyanti في شمال بوتسوانا ، وهي منطقة من الغابات والمجاري المائية ، بقناة Savuti الشهيرة ، وهي مجرى مائي قديم ومتقطع يدعم الحياة البرية الوفيرة ونهر Linyanti المنتج. تشتهر هذه المنطقة بتركيزاتها الضخمة من الأفيال في موسم الجفاف ومشاهدة الألعاب على مدار العام

تجعل موائل الغابات المتنوعة والسهول الفيضية القديمة على طول خط صدع Linyanti منها محطة أساسية في أي مسار رحلة إلى بوتسوانا.

حدود خط الصدع البرية المشجرة في بوتسوانا – بركة الملك

تم تسمية King’s Pool الذي أعيد بناؤه حديثًا على اسم الملوك الاسكندنافيين ، وهو يطل على بحيرة متلألئة على شكل قوس ثور تحيط بها القصب. موقعها في قلب ممر الحياة البرية المهم الذي يمتد على أنغولا وناميبيا وزامبيا وبوتسوانا يعني أنها مركز مبادرات الحفظ الحيوية. تطل المساحات المريحة في المنطقة الرئيسية على المنظر ، ويُعد “كغوتلا” (بوما) في الهواء الطلق المكان المثالي لتناول الطعام الفاخر تحت النجوم. جلدين – أحدهما يحتوي على الماء (والحياة البرية!) حرفيًا على مستوى العين – هما مكانان مثاليان لقضاء قيلولة: هنا أقدام الفيل وجذوعه على مسافة قريبة تقريبًا. قم بإنهاء اليوم مع غروب الشمس على بارجة الملكة سيلفيا الأنيقة ذات الطراز الاستعماري ، عائمة أسفل نهر Linyanti.

يتمثل أحد الأغراض الرئيسية للمخيم في ضمان الحماية المستمرة لقطعة من الأرض في بانوراما منطقة محمية Kavango-Zambezi Tran الحدودية – والتي تعد محورية لتشتت الأفيال والكلاب البرية ، ووجود الأنواع المتدهورة مثل الروان والسمور الظباء.

Camp Gallery Kings Pool 14
Camp Gallery Kings Pool 16
Camp Gallery Kings Pool 17

 

بدافع من غرض إعادة التشجير ، تم بناء مشتل للأشجار في الجزء الخلفي من المنزل في King’s Pool بالقرب من محطة الطاقة الشمسية ، مما يتيح سهولة الوصول إلى المياه والمرافق لمساعدة الشتلات على النمو. نرحب بالضيوف في المخيم للقيام بجولة في المشتل وحتى زراعة الأشجار الخاصة بهم والمساعدة في إعادة التشجير.

زر الذهاب إلى الأعلى