أذربيجان

بمشاركة عدد كبير من الدول الغربية.. انطلاق أعمال النسخة السادسة عشرة لمعرض أذربيجان الزراعي الدولي

انطلقت اليوم في باكو فعاليات النسخة السادسة عشرة لمعرض أذربيجان الزراعي الدولي “Caspian Agro” والنسخة الثامنة والعشرين لمعرض أذربيجان الدولي لصناعة الأغذية “InterFood Azerbaijan” في مركز باكو للمعارض.

ويجمع معرض “كاسبيان اغرو” المشاركين الرئيسيين في الصناعة الزراعية والخبراء المحليين والأجانب والمستوردين والمصدرين والموزعين وممثلي تجارة الجملة والتجزئة وآلاف الزوار المحترفين، بما في ذلك المزارعين.

ويضم المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام شركات من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والتشيك وبولندا والنمسا وإسبانيا ولاتفيا وإستونيا وجورجيا وكازاخستان وروسيا وتركيا والهند إلى جانب أذربيجان.

71 ٪ من المشاركات في كلا المعرضين هي شركات أجنبية.

تعرض في المعرض تقنيات مبتكرة مطبقة في الزراعة والآلات الزراعية وأنظمة الري الحديثة والزراعة الإلكترونية وأقسام الدفيئة وأقسام ذكية مثل الطائرات بدون طيار وخدمات تكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ومصادر الطاقة البديلة.

كما قدم عرض مخصص للذكرى المئوية لحيدر علييف وآخر إنجازات المعاهد العلمية والبحثية ومنتجات الفائزين في عدد من مسابقات الشركات الناشئة التي ينظمها ويبدأها مركز الابتكار الزراعي والمعدات والمنتجات المتعلقة بمصادر الطاقة الخضراء في الجناح الذي ستمثل فيه وزارة الزراعة الأذربيجانية خلال المعرض.

وفي إطار معرض “كاسبيان اغرو”، ستعقد حلقات نقاش تغطي مختلف مجالات الزراعة تحت اسم “منتدى الابتكارات الزراعية” بالشراكة مع مركز الابتكار الزراعي التابع لوزارة الزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى