Featuredتنزانيا

بالفيديو و الصور .. تعرف على الحدائق الوطنية في تنزانيا (الدائرة الجنوبية – الجزء الثاني)

الحديث عن الحدائق الوطنية في تنزانيا حديث شيق ، ولا ينتهي ، ففي هذه البلاد المذهلة التي أعطاها الخالق بسخاء كل ما هو جميل ، حكايا و قصص لا تنتهي، و لكن يمكننا إلقاء الضوء على بعض منها علَّ العالم يعرف و لو القليل من الكثير الكثير عن تنزانيا الجميلة.
سنلقي الضوء اليوم على حدائق تنزانيا الوطنية في جزئها الجنوبي.

أولاً – حديقة روا الوطنية :

زينة حدائق الجنوب و أوسعهم مساحةً على الإطلاق ، تشتهر بتمتعها بوفرة الحياة البرية و تنوع معالم الطبيعة البكر والغطاء النباتي و المائي و الحيوانات العديدة.
يزين الحديقة و يعبرها نهر عظيم هو شريان الحياة فيها و يحمل نفس اسمها (روا).

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 20226 كيلومتر مربع (7809 ميل مربع) ، مما يجعلها أكبر منطقة محمية في تنزانيا ، وكذلك في شرق إفريقيا.
و تقع على بعد 130 كيلومتلراً غرب إيرينغا، كما يمكن الوصول إلى المنتزه بالسيارة على طريق ترابي من إيرينغا،ويوجد مهبطان للطائرات في تلك المنطقة.

تتضمن الحديقة عدداً كبيراً من الطيور بأنواعها المختلفة، و بالطبع تعيش قطعان كبيرة من الحيوانات البرية فيها مثل الفهد الإفريقي و الأسد و الضبع المرقط و الزرافات والفيلة وفرس النهر و الجاموس الإفريقي و أنواع كثيرة من الظباء.

ثانياً – محمية سيلوس الطبيعية:

محمية سيلوس الطبيعية هي من المحميات الضخمة في جداً و الفريدة من نوعها ، إذ تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو بسبب تنوع الحياة البرية فيها و طبيعتها غير المضطربة.

تغطي المحمية مساحة إجمالية قدرها 50000 كيلومتر مربع (19000 ميل مربع) ولها مناطق عازلة إضافية .

تسكن كثير من الحيوانات البرية النموذجية هذه المحمية مثل فيل الأدغال الأفريقي ، وحيد القرن الأسود ، فرس النهر ، الأسد كلب شرق إفريقيا البري ، جاموس الرأس ، زرافة ماساي ، حمار وحشي السهول ، وتمساح النيل

يمكن القيام برحلات السفاري و رحلات القارب تحت إشراف قسم الحياة البرية التابع لوزارة الموارد الطبيعية والسياحة التنزانية، و كما الحال في معظم المنتزهات في تنزانيا فمن الأفضل زيارة المحمية في موسم الجفاف.

ثالثاً – حديقة ميكومي الوطنية:

هي حديقة وطنية تقع بالقرب من مدينة موروغورو في تنزانيا بالقرب من جبال أولوغورو، تغطي الحديقة مساحة 3230 كلم مربع وتعتبر رابع أكبر حديقة وطنية في البلاد.

و هي على بعد ساعتين من مدينة دارالسلام أكبر مدم تنزانيا ، حيث يسهل الوصول إلى الحديقة بفضل الطريق السريع الذي شقته الحكومة و الذي يربط بين المدينة و حديقة ميكومي الوطنية.

يحتوي مركز المنتزه على مجموعة متنوعة من الحياة الطبيعية التي يمكن رصدها بشكل بسيط ، علاوة على ذلك فهي مناسبة جدًا للمشاهدة أثناء قيادة اللعبة. قربها من دار السلام ومقياس الحياة البرية التي تعيش داخل أطرافها يجعل منتزه ميكومي الوطني خيارًا معروفًا و مثالياً للمسافرين الذين ليس لديهم الكثير من الوقت ولكنهم يريدون أيضًا
للاستمتاع برحلة سفاري للحياة البرية إلى حديقة ميكومي الوطنية.

في جولتنا القادمة سوف نتوجه إلى الغرب؛ حيث سنتجول في الحدائق الوطنية الغربية في تنزانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى