Featuredاخبار محليةالهند

بالفيديو … والصور .. شاهد ختام أسبوع البيئة الهندي

اختتمت السفارة الهندية لدى البلاد احتفالاتها بأسبوع البيئة الهندي الذي بدأ يوم 5 يونيو بحضور عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية وأبناء الجالية الهندية في الكويت.

وأكد السفير الهندي سيبي جورج انهم قاموا خلال أسبوع البيئة بالعديد من النشاطات التي عرفت الأصدقاء الكويتيين وأبناء الجالية الهندية في الخارج بمساهمات الهند في العمل المناخي ومدى التقدم الذي أحرزته في هذا الجانب

وأشار إلى ان بداية الأسبوع كانت بحدث رمزي لزراعة شجرة المانجو في إنديا هاوس، مع تسليط الضوء على النباتات والحيوانات الغنية في الهند ، وتبادل المعلومات حول المحيط الهندي ؛ في أنهارنا وجزرنا وأعشابنا الكثيرة.

وأضاف ان فريق السفارة أجرى مسابقات يومية عبر الإنترنت ، ومسابقة للرسم والرسم ، وقدم عروضًا تقديمية عن العمل المناخي الناجح في الهند “ونحن نتطلع إلى تطويره كحديقة أيورفيدا في مبنى السفارة”.

وقال في كلمته انه في الماضي ، غالبًا ما كانت تُصوَّر الهند ، بشكل غير صحيح إلى حد ما ، على أنها جهة فاعلة مترددة في الالتزام باتفاقية عالمية بشأن المناخ ، حتى عندما كان نصيب الفرد من انبعاثاتها يمثل جزءًا صغيرًا فقط من البلدان المتقدمة. لكن الهند اليوم تقود العالم من الصدارة في العمل المناخي، مجددا تأكيده انه على الرغم من أن الهند ليست جزءًا من المشكلة ، إلا أنها جزء من الحل ، وقد فعلت أكثر من نصيبها العادل في معالجة تغير المناخ.

ولفت إلى ان حكومة الهند تلتزم اليوم بمكافحة تغير المناخ من خلال برامجها وخططها العديدة بما في ذلك خطة العمل الوطنية بشأن تغير المناخ (NAPCC) التي تضم بعثات في مجالات محددة من الطاقة الشمسية ، وكفاءة الطاقة ، والمياه ، والزراعة المستدامة ، والنظام البيئي في جبال الهيمالايا ، والموئل المستدام، والهند الخضراء والمعرفة الاستراتيجية لتغير المناخ.

 

وأضاف في السنوات الأخيرة ، أحرزنا تقدمًا كبيرًا في جهودنا لإنقاذ الكوكب، ويتزايد الغطاء الحرجي في الهند وكذلك عدد الأسود والنمور والفهود والفيلة ووحيد القرن.

تم تحقيق التزام الهند بالوصول إلى 40٪ من السعة الكهربائية المركبة من مصادر غير قائمة على الوقود الأحفوري ، قبل 9 سنوات من الموعد المحدد. تم توزيع حوالي 370 مليون مصباح LED في السنوات القليلة الماضية.

وقد ساهم ذلك في توفير الطاقة لنحو 50 مليار وحدة كهرباء سنويًا. كما ضمنت أيضًا تقليل ما يقرب من 40 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

لقد حققنا خلط الإيثانول بنسبة 10٪ في البنزين ، قبل 5 أشهر من الموعد المستهدف في نوفمبر 2022. وقد أدى ذلك إلى تعزيز أمن الطاقة في الهند ، وخفض واردات النفط الخام بأكثر من 5.5 مليار دولار. كما خفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2.7 مليون طن. هذه كلها إنجازات مهمة تجعلنا جميعًا نفخر بها.

اسمحوا لي أن أقتبس من فخامة رئيس الوزراء شري ناريندرا مودي الذي قال في خطابه في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ للأطراف (COP 26) في غلاسكو في نوفمبر من العام الماضي. قال ، أقتبس: “اليوم الهند تمضي قدمًا في موضوع المناخ بشجاعة كبيرة وطموح كبير. تتفهم الهند أيضًا معاناة جميع البلدان النامية الأخرى ، وتشاركها معهم ، وستواصل التعبير عن توقعاتهم. بالنسبة للعديد من البلدان النامية ، يلوح تغير المناخ بشكل كبير في وجودها. علينا أن نتخذ خطوات كبيرة اليوم لإنقاذ العالم “. غير اقتبس.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، في 5 يونيو ، أطلق فخامة رئيس الوزراء شري ناريندرا مودي جي مبادرة عالمية “أسلوب الحياة من أجل البيئة (LiFE) Movement”. تعزز الفكرة أسلوب حياة واعي بالبيئة يركز على “ الاستخدام الواعي والمتعمد ”

زر الذهاب إلى الأعلى