Featuredأوزباكستان

بالفيديو والصور .. أوزبكستان تستعد لإحياء مهرجان التقاليد الوطنية والفولكلور “Boysun Bahori”

في الفترة من 7 إلى 8 مايو ، سيبدأ مهرجان “Boysun Bahori” ، وهو العيد الذي طال انتظاره لتجديد الطبيعة والتقاليد الوطنية والفولكلور في قرية بادانج الجبلية في منطقة بويسن.

في الوقت الحالي ، يتم الإعداد للمهرجان بشكل كامل بالتعاون مع وزارة الثقافة في جمهورية أوزبكستان والمديرية التنفيذية لمقاطعة سورخانداريا وعدد من المنظمات الأخرى فيها.

وفقًا لقرار مجلس وزراء جمهورية أوزبكستان “بشأن تنظيم وعقد إجراءات مهرجان الفولكلور الدولي” بنسون باهوري “في 7 فبراير 2022 ، سيشارك أكثر من 200 ممثل عن المجتمعات الفولكلورية العاملة في أوزباكستان في المهرجان التقليدي ، الذي يوضح تقاليد الملابس والأغاني والفولكلور الخاصة بإقليمهم.

إن إقامة المهرجان المرموق في مقاطعة بوينسن له قيمة فريدة ومعنى عميق وتراث ثقافي غير مادي غني ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه في عام 2001 تم تسجيل التراث الثقافي لبوينسون من قبل اليونسكو على أنه “لؤلؤة الشفهي وغير المادي” تراث البشرية “.

وفي مايو 2002 ، أقيم في منطقة خوشمانزارا أول مهرجان فولكلور مفتوح لفناني الشعب من أوزبكستان وطاجيكستان وقيرغيزستان.

المهرجان ، الذي يجمع بين القيم والتقاليد الوطنية الفريدة ، يضم مسابقات وطنية في المصارعة ومسابقة الطائرات الورقية والشلاك وأولاك كوبكاري والمسابقات والألعاب الشعبية الأخرى.

وفي نهاية المهرجان ، سيتم تكريم الفائزين بأفضل الفرق الفولكلورية والاثنوغرافية والرياضية والألعاب الشعبية.

شاهد المهرجان في عام 2019

زر الذهاب إلى الأعلى