Featuredتنزانيا

بالفيديو مفاجآت مذهلة تخبئها لك تنزانيا لهذا الصيف

إذا كنت تبحث عن عطلة مميزة ستكون على موعد مع أجمل مغامرة بين أحضان الطبيعة و المناظر الطبيعية الخلابة و التعرف على حضارة عريقة لن تمل من سماع حكاياتها المدهشة و الغريبة.

تنزانيا هي وجهتك المميزة ، فهي الآن آمنة و جاهزة لاستقبال الزوار.

نحن نعدك بتجربة لا تُنسى و عجائب تخطف الأنفاس.

تنزانيا من أجمل دول العالم بلا منازع ، يسكنها أناس طيبون قلوبهم دافئة ودودون جداً و محبون للزوار.

ليس من الطبيعي أن تصادف وجهاً عابساً في تنزانيا ، فهذا جزء من طبيعتهم التي فُطروا عليها.

الوجهات الرئيسة للسفر إلى تنزانيا

تنزانيا هي مكانك المنشود إذا كنت ترغب في تمضية عطلة بين أحضان الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة أو التعرّف إلى حضارة عريقة. تتميّز تنزانيا بنقاوة مياهها ومنظر أشجار النخيل التي تتمايل على شواطئها الذهبية والفيلة التي تشق طريقها بهدوء ومحاربي الماساي الذين يقدّمون عروضاً راقصة تقليدية.

قبائل الماساي من أشهر القبائل في تنزانيا

اشتهرت تنزانيا باحتضانها لجبل كليمنجارو سقف إفريقيا ، ولكن قلّة هم من يعلمون بثروة هذه البلاد المخفية
مثل سهول سيرينغيتي البرية وشواطئ زنجبار الرائعة ، و غيرها الكثير من العجائب التي لايمكن حصرها في مقال واحد.

سوف تحظى بأجمل تجربة في حياتك عندما تذهب إلى متنزه سيرينغيتي الوطني حيث ستعيش أكثر رحلة سفاري تشويقاً في العالم. ستستمتع هنا بالسهول الشاسعة وبتجربة لا تتكرر في العمر عندما تشاهد هجرة الحيوانات البرية الرائعة. يهاجر أكثر من مليوني حيوان بري سنوياً مثل البقرة الوحشية، والحمار الوحشي والغزال حيث يعبرون نهر مارا الخطر.

ستشهد على مواجهة هذه الحيوانات للتماسيح خلال عبورها النهر للعودة إلى اليابسة منتصرة. تتحرّك الحيوانات في قطعان صغيرة تحيط جميعها القطيع الضخم عند الوسط. سوف تستمتع بالتشويق أينما كنت في المنتزه إذ إن هجرة الحيوانات تغطي نصف سيرينغيتي.

يمكنك أن تعيش مزيداً من التشويق عندما تزور محمية نجورونجورو القريبة. يُعدّ هذا الموقع الذي أدرجته اليونيسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي الفوهة البركانية الأكبر في العالم، وسيذهلك بما أسخت عليه الطبيعة من جمال أخّاذ .

ستعشق عيناك منظر الطبيعة بمياهها الرقراقة وضفافها الغنّاء، والتي تتزيّن بمشهد الحمار الوحشي وهو يرعى العشب والفهد الذي يستلقي تحت أشعة الشمس والفيلة وهي ترمي المياه على أجسامها. تشكّلت هذه الواحة بفضل ثورة بركان، ويتجلّى فيها تناسق عناصر الطبيعة التي تحتضن الحيوانات البرية في موطنٍ واحد .

هنا أيضاً، ستحظى بفرصة تأمل ملك الغابة، ففوهة نجورونجورو هي موطن لأكبر قطيع أسود على الأرض، لذا لا تنسَ أن تُحضر كاميرتك لالتقاط صور رائعة.

تلذذ بأطيب المأكولات و الأطباق التقليدية

إذا أردت التعرّف بشكل أفضل إلى حضارة البلد، لا بدّ من أن تتذوق أطباقه التقليدية. تحتضن تنزانيا العديد من الثقافات المتنوّعة التي تتعدّى 120 جماعة عرقية، فتتنوع بالتالي أطباقها التقليدية.

تتغيّر الأطباق المحلية بحسب المناطق التي تزورها، لذا ستتمكّن من تذوق العديد من المأكولات وأنت في . على طول ساحل المحيط الهندي، تهيمن أطباق المكوّنة من المأكولات البحرية وجوز الهند على قوائم الطعام، في حين تشمل الأطباق الرئيسية اللحم المشوي والموز بوصفات فريدة والذرة المشوية وكعكات مندازي المحلاة.

ستعشق تنزانيا عندما تختبر كافة جوانبها المذهلة من ضراوة الطبيعة مروراً بغروب الشمس الخاطف للأنفاس وصولاً إلى الأطعمة الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى