Featuredأخبار بيئيةأخبار دوليةفيديو

بالفيديو … «مايساك» أغرق الكوريتين و«هايشن» يتوعدهما الاثنين

ضرب إعصار قوي محمل بأمطار غزيرة، أمس، الكوريتين، وأودى بحياة شخص في الجنوب، وأغرق الشوارع بالمياه في أحد مرافئ الشمال خلال اجتياحه شبه الجزيرة.

والإعصار مايساك، هو اسم نوع من الأشجار باللغة الكمبودية، وصل إلى بوسان في الساحل الجنوبي ترافقه رياح تصل سرعتها إلى 140 كلم بالساعة، اقتلعت إشارات المرور والأشجار.

وقُتلت امرأة بعد أن أدت الرياح إلى كسر إحدى نوافذ شقتها بالمدينة، وتم إجلاء أكثر من 2200 شخص إلى مراكز إيواء مؤقتة، في حين قطعت الكهرباء عن نحو 120 ألف منزل في أنحاء المناطق الجنوبية من شبه الجزيرة، وفي جزيرة جيجو.

ودمر الإعصار أيضاً تمثال ديناصور بحديقة في أولسان، وانتشرت صور للتمثال وقد كسر عنقه.

وواصلت العاصفة طريقها شمالاً فوق بحر اليابان المعروف ببحر الشرق في كوريا، قبل أن تصل اليابسة في كيمتشايك بكوريا الشمالية.

وحمل الإعصار أمطاراً غزيرة انهمرت على الشمال، وبلغ منسوبها الإجمالي حتى أمس 385 ملم في بلدة ومرفأ ونسان على الساحل الشرقي للبلاد.

وقدّمت وسائل الإعلام الرسمية في بيونغ يانغ تغطية مباشرة للإعصار، وظهر أحد المراسلين واقفاً في شارع غمرته المياه بالبلدة الساحلية.

وفي اليابان يبحث رجال الإنقاذ عن سفينة شحن على متنها 43 شخصاً، وذكرت تقارير أنها تحمل 5800 رأس من الأبقار.

ومايساك ثاني إعصار يضرب شبه الجزيرة الكورية خلال أسبوع.

ويقول خبراء الأرصاد إن إعصار آخر، هو هايشن، يقترب، وسيصل اليابسة في شبه الجزيرة صباح الاثنين المقبل، محملاً برياح قوية بسرعة 144 كلم بالساعة.

المصدر AFP

‏اعصار مايساك في جزر جنوب ‎اليابان وتحذير خبراء الأرصاد من”كارثة كبرى” في المنطقة

إعصار مايساك يخلف دمارا واسعا في شبه الجزيرة الكورية

زر الذهاب إلى الأعلى