بوتسوانا

بالصور.. 7 أسباب لزيارة مقالي الملح “Makgadikgad” في بوتسوانا

تعتبر أحواض الملح المذهلة في”Makgadikgadi” في بوتسوانا هي اكبر مجمع مسطح ملح في العالم ، وتغطي مساحة تقارب حجم البرتغال وتستحق التضمين في أي رحلات سفاري في بوتسوانا.

في جزيرة كوبو الصخرية من الغرانيت، تغطي مقالي الملح سرير بحيرة Makgadikgadi القديمة، التي بدأت تتبخر منذ ملايين السنين. بالنسبة لمعظم السنة، تتميز المناظر الطبيعية القاسية الجافة، غير المأهولة من قبل البشر ، بالشواطئ الأحفورية وأشجار الباوباب الكبيرة والمذهلة.

في الأشهر الجافة، تكون منظرًا خلابًا لمسافات لا تنتهي من الملح الأبيض بقدر ما يمكنك رؤيته وهي موطن للحياة البرية والصحراء المتكيفة مع حيوانات الميركات.

وفي الأشهر الرطبة، تملأ الأمطار حوض الملح بالمياه وتحولها إلى بحيرة ضحلة لا تصدق تجذب أعدادًا كبيرة من الحمار الوحشي والينابيع والحيوانات البرية (ثاني أكبر هجرة بعد ذلك في سيرينجيتي)، بالإضافة إلى تربية طيور النعام، حيث توفر المساحات الشاسعة غير المأهولة جوًا رائعًا وتجعله في رحلة سفاري ممتعة لا تنسى.

1. بقعة الحياة البرية الصحراوية

تمنح Makgadikgadi الزائر مشاهد وتجارب غير متوفرة في أي مكان آخر. الأنواع التي تتكيف مع الصحراء مثل aardwolf والضبع البني التي نادرًا ما تُرى في أي مكان آخر كثيرة هنا ، وفرص مصادفته أثناء القيادة الليلية عالية.

توفر المساحات المفتوحة للأراضي العشبية التي تمتزج في الملاحات المسطحة غطاءًا صغيرًا ضد ضوء البحث، مما يجعل القيادة الليلية أمرًا لا بد منه.

2 . شاهد هجرة الحمار الوحشي

خلال الأشهر الممطرة (ديسمبر – مارس)، تغير الأمطار الموائل تمامًا. تمتص الأعشاب المورقة العناصر الغذائية حول الأحواض مما يدعو ثاني أكبر هجرة للحمار الوحشي في إفريقيا للتوجه غربًا من نهر Boteti وترعى ، تليها الحيوانات المفترسة مثل الفهد والأسد.

3. تربية فلامنغو

من وجهة نظر الطيور ، تعتبر الأشهر الشتوية والأشهر الماطرة أيضًا وقتًا رائعًا لرؤية طيور النحام مع طيور النحام الكبيرة والصغيرة تهاجر إلى المقالي لتتغذى وتتزاوج وتضع بيضها. توفر طيور الفلامنجو الوردية الزاهية تباينًا مذهلاً مع بحيرة المياه المالحة، وهي واحدة من أهم مناطق تكاثر طيور الفلامنغو في إفريقيا.

4.اقضِ وقتًا مع حيوانات السرقاط

قد يكون العديد منكم قد شاهد صورًا للسيركات باستخدام كاميرات المصورين ورؤوس الناس كنقطة مراقبة، وهناك فرصة جيدة لالتقاط هذه الصور في Makgadikgadi.

منذ فترة طويلة، كانت هناك 3 معسكرات تقع على حافة نتويتوي بان والتي تتابع عائلات مختلفة من حيوانات السرقاط لسنوات عديدة، وقد أدى ذلك إلى اعتيادهم على الوجود البشري، دون التأثير على سلوكهم الطبيعي.

سيسمح لك البقاء في Jacks Camp و San Camp و Camp Kalahari بقضاء بعض الوقت مع هذه المخلوقات الرائعة التي تشاهدهم وهم يصطادون ويتواصلون اجتماعيًا، إذا كنت تستطيع مواكبة ذلك. حتى أنهم قد يقتربون منك ويستخدمونك كنقطة مفضلة، وتسليط الضوء على العديد من الزوار وشيء يمكنك القيام به مع الأطفال أو المراهقين إذا كنت كذلك.

5. المشي مع Zu / ‘hoasi Bushmen

هناك درج كبير آخر يكتشف أيضًا مهارات ومعارف Zu / ‘hoasi Bushmen ، ويتعلمون كيف نجوا في هذه البيئة الصحراوية القاسية لعدة قرون. إن معرفتهم لا تصدق وأن تتاح لهم الفرصة للخروج من سيارة قيادة اللعبة والاستكشاف سيرًا على الأقدام مع أسياد الأدغال. كما أنه يوفر فرصة لقضاء بعض الوقت في النظر إلى الحيوانات الصغيرة التي غالبًا ما يتم تفويتها أثناء قيادة اللعبة.

6. Quadbike عبر المقالي

تتوفر أيضًا محركات أقراص الألعاب على مدار السنة ، ولكن من المهم مراعاة الطقس. خلال أشهر الصيف الممطرة، يغطي هطول الأمطار تدريجياً أحواض الملح التي تشكل بحيرة ضحلة ضخمة مما يجعلها غير قابلة للوصول إلى المركبات ومركبات الدفع الرباعي. أفضل وقت لاستكشاف أحواض الملح هو خلال أشهر الشتاء، حيث تكون الأحواض جافة وتكون وسيلة وقت مبهجة للالتفاف حولها على دراجة رباعية. مع تأثير ضئيل على المقالي ، يتوفر هذا النشاط المثير لجميع الضيوف كجزء من إقامتهم في Jacks Camp و San Camp و Camp Kalahari.

7. تعجب من المناظر الطبيعية الخلابة

مقلاة الملح Makgadikgadi هي الأكبر في العالم وهي بعيدة بشكل لا يصدق. يمتد ميل على بعد ميل من الملح الأبيض المتلألئ إلى الأفق ، وهو موقع رائع حقًا ونقص التلوث الضوئي يوفر بعض النجوم المذهلة في الليل بينما تبرز النجوم مقابل السماء شديدة السواد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى