Featuredاخبار محلية

بالصور والفيديو … الكويتيون يشاركون أشقائهم الاماراتيين الاحتفال بذكرى الاتحاد ال51

– الخمسان: الاحتفال بيوم الاتحاد مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً

استضافت ديوانية شعراء النبط في منطقة صبحان مهرجاناً تراثياً مميزاً، أقامته سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البلاد، أول من أمس، بالتعاون مع الديوانية احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي الـ51.

وحضرت المهرجان شخصيات ديبلوماسية واجتماعية وثقافية وإعلامية تقدمها وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، والسفير الإماراتي الدكتور مطر النيادي، بمشاركة عدد من الشعراء والفرق الشعبية الكويتية والإماراتية، كما تم عرض حرف يدوية وتقديم مأكولات شعبية.

وأكد السفير النيادي، في كلمة له، أن العلاقات بين دولة الإمارات ودولة الكويت تعد نموذجاً استثنائياً وثرياً للتعاون والتكاتف على الصعد كافة، وتستمد قوتها من جذورها التاريخية المتأصلة، ومن حرص قيادتَي البلدين على دفعها نحو المزيد من التطور والتقدم، واستثمار الفرص المتاحة في هذا الشأن، بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.

وأشاد النيادي بحضور الشيخ العبدالله والمشاركين، لافتاً إلى ان العلاقات الإماراتية – الكويتية تقوم على روابط الدم والنّسَب والتاريخ المشترك.

بدوره، أكد أمين سر ومدير ديوانية شعراء النبط نصار الخمسان، أن «الاحتفال بيوم الاتحاد مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، لما تمثله من قيمة وطنية للشقيقة الامارات وأهلها الطيبين، الذين تمكنوا من المضي قدماً في طريق النجاح والتميز والذي أوصل الامارات الى مستويات راقية من التقدم».

وأشاد الخمسان، بدور حكام الامارات في تطوير ورقي بلادهم وبالجهد الذي يقوم به رئيس الامارات الشيخ محمد بن زايد في النهوض بالإمارات في مختلف الميادين، مثمناً دور السفير النيادي في التقارب الثقافي والاجتماعي بين الشعبين الشقيقين.

وفي سياق فعاليات الاحتفالات، أقامت السفارة الإماراتية مهرجاناً آخر على امتداد الواجهة البحرية مروراً بأبراج الكويت وحتى شاطئ الوطية، بالتعاون مع الفريق الكويتي للطائرات الورقية وفريق موبار الدولي للسيارت الكلاسيكية وفريق الإسناد والانقاذ الكويتي.

وأوضح النيادي، في تصريح لوكالة «كونا» أن «دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في الثاني من ديسمبر بذكرى تأسيسها، وامتدت رحلة دولتنا نحو التقدم والتنمية عبر هذه السنوات المضيئة والحافلة بالإنجازات وبرؤية واضحة نحو المستقبل ورسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه الآباء المؤسسون، واستمرت على ذات النهج في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد».

وذكر أن الدولة تسير بقيادة سمو الشيخ محمد بن زايد وسمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وحكام الإمارات بخطى ثابتة نحو مستقبل يزخر بالنهضة والريادة.

إلى ذلك، شاركت جماهير غفيرة في المهرجان الثقافي الذي استضافه مركز الشيخ جابر الثقافي، أمس، لمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، بحضور عدد من الشيوخ ورؤساء البعثات الديبلوماسية. وتخللته مسابقات وجوائز معظمها تذاكر سفر للامارات، إضافة للرقصات الشعبية.

150 طائرةورقية بالهوية الإماراتية

قال رئيس الفريق الكويتي للطائرات عمر بوحمد، إن الطائرات الورقية التي تم إطلاقها بشارع الخليج وهي نحو 150 طائرة، تتسم بطابع الوطنية والهوية الإماراتية من خلال عرض ألوان علم الإمارات، وطائرة ورقية صممت بطريقة تدمج التراث الشعبي الإماراتي القديم بالحديث.

وظهرت خلال الفعالية مجسّمات وتصميمات، وسط متابعة وتفاعل من الجمهور كنوع من مشاركة الأشقاء في الإمارات بالذكرى الـ51 لليوم الوطني.

عرض خاص بمشاركة 100سيارة كلاسيكية

قال رئيس فريق موبار الدولي للسيارات الكلاسيكية والقديمة عادل الأنصاري إنه بمناسبة العيد الوطني للإمارات الشقيقة، شارك الفريق بعرض خاص للسيارات الكلاسيكية والقديمة وعددها من 80 إلى 100 سيارة.

وأضاف الأنصاري أن «العرض ضم أنواعاً من السيارات القديمة منها الأميركي والياباني والأوروبي والألماني، وهدفنا سعادة الناس وتذكيرهم بمشاهدة تاريخ السيارات القديمة وعرضها والاهتمام بها وهذا شيء أساسي لهواة السيارات القديمة».

زر الذهاب إلى الأعلى