طاجيكستان

بالصور … عميد السلك الدبلوماسي يجمع البعثات الدبلوماسية في عيد النوروز

أعرب عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان الدكتور زبیدالله زبيدوف في عن سعادته لتطور علاقات بلاده مع الكويت في الفترة الماضية رغم تداعيات جائحة كورونا مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التقدم لأوجه التعاون وفي مختلف المجالات.

وجاء هذا خلال احتفالية بمناسبة حلول الربيع (النوروز)  في حديقة العديلية اشترك فيها 40 سفارة جميعهم من اسيا وافريقيا إضافة للسفارة البريطانية.

وذكر السفير الطاجيكي إنه مول هذه الاحتفالية من جيبه الخاص تكريما للكويت حكاماً وحكومة وشعباً.

وقد عرضت السفارات المشاركة منتجاتها الشعبية وقدمت فرق رقصات فلوكلورية لدولها نالت رضا الالاف من الجماهير التي حضرت هذه الاحتفالية

وأشاد زبيدوف بما قدمته الكويت من مساعدات لكثير من الدول للتخفيف من تداعيات الجائحة وللتغلب على الصعوبات المعيشة التي تزامنت معها.

وقال ان الكويت معروفة منذ القدم بالمبادرة الى مساعدة المتضررين وإن لم يطلبوها ولذلك كانت سمعتها الدولية “ناصعة البياض” معتبرا أن كل الدول تتحدث عن “هذه الدولة الصغيرة في مساحتها الكبيرة بأفعالها الخيرية التي شملت معظم أصقاع العالم”.

 

وأكد أن عمادة السلك الدبلوماسي على تواصل دائم مع السفارات والمنظمات الاقليمية والدولية في الكويت للتنسيق والتعاون فيما يتعلق باحتفالات الكويت الوطنية مبينا ان “كل واحد منا يشعر وهو يحتفل بالأعياد الكويتية أنها أعياد بلاده نظرا للعلاقات الطيبة التي تجمع بين الكويت ومختلف دول العالم”.

وقال “باسم عمادة السلك الدبلوماسي أرفع الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والى الحكومة الكويتية ممثلة بوزارة الخارجية وعلى رأسها وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر على الرعاية والاهتمام والتسهيلات التي تحظى به السفارات والمنظمات الدولية في الكويت”.

وذكر أن ذلك ليس بغريب على الكويت وسياستها الخارجية المعتدلة والتي تجعل لها مكانة خاصة في الدول والمحافل الدولية.

ومن ناحيته أعرب امين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتكليف الدكتور عيسى الأنصاري عن بالغ شكره وتقديره للبعثات الدبلوماسية التي شاركت بفاعلية في الاحتفال مشيدا بعمق العلاقات الثقافية مع مختلف دول العالم.

واوضح الانصاري أن “المكون الثقافي العربي المشترك الذي تفخر به الكويت ونسعد به يدعم مختلف القضايا” لافتا الى أن الكويت ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة حريصة على تنمية العلاقات الثقافية وتبادل الرؤى والأفكار مع مختلف بلدان العالم والفترة المقبلة ستشهد العديد من الأنشطة بعد انقشاع جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى