Featuredأخبار بيئية

الهولندي فرانك هوغربيتس يحذر من “أنشطة زلزالية قوية” قبل خسوف القمر في مايو

حذر الهولندي الشهير فرانك هوغربيتس، من مخاطر حدوث ضربات زلزالية في عدد من المناطق حول العالم في الفترة القادمة، وتحديدا مع نهاية شهر أبريل الجاري وبداية مايو المقبل.

وعلى حسابه في “تويتر”، نشر فرانك هوغربيتس مقطع فيديو لتحليلاته وتوقعاته معلقا عليه بالقول: “قد يتسبب تقارب الهندسة الكوكبية الحرجة في 28 أبريل في حدوث تجمع لنشاط زلزالي أقوى”.

وأكمل: “من المحتمل أن يكون هناك حدث زلزالي قوي إلى كبير، على الأرجح في 30 أبريل (29 أبريل – 1 مايو)”.

ويعمل فرانك هوغربيتس في الهيئة الجيولوجية “SSGEOS”، وينشر مقاطع فيديو يومية في مواقع التواصل الاجتماعي يتنبأ فيها بحدوث زلازل في مناطق مختلفة من العالم، بناء على تحليلاته للبيانات الجيولوجية والفلكية.

وذكر “العالم الهولندي” أنه ما بين تاريخ 28 أبريل نيسان 2023 والأول من مايو المقبل، ستكون فترة مميزة من الناحية الفلكية، حيث سيحدث خلالها اكتمال للقمر (بدر)، وكذلك خسوف قمر كلي (في الواقع، سيحدث يوم الجمعة 5 مايو 2023، وهذا يعني أن القمر سيكون في أقرب نقطة له من الأرض (الحضيض)، وفي نفس خط الأفق مع الأرض والشمس.

ورأى هوغربيتس في حديثه أن هذه الترابط الفلكي سيؤدي إلى زيادة التأثير الجاذب للقمر على الأرض، وبالتالي على حركة الصفائح التكتونية التي تشكل قشرة الأرض معتبرا أن هذا قد يسبب انزلاقات وتصدعات في الصفائح، وتولد زلازل قوية في المناطق التي تقع على حدودها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى