Featuredالهند

الهند تعلن رغبتها في تعزيز السياحة المستدامة حول العالم

اعلن وزير السياحة الهندي كيشان ريدي اليوم الثلاثاء ان بلاده حريصة على العمل مع دول مجموعة العشرين (جي 20) لتعزيز السياحة المستدامة في الهند وحول العالم.

ونقلت وزارة السياحة الهندية عن ريدي قوله امام ممثلي مجموعة العشرين في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل السياحة في مدينة (سريناجار) بولاية جامو وكشمير أنه تم إحراز تقدم كبير في مجالات خمسة ذات أولوية رئيسية في إطار الاجتماع الثالث لمجموعة عمل السياحة.

وأوضح ريدي أن هذه المجالات هي السياحة الخضراء والرقمنة وتنمية المهارات والشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة وإدارة الوجهات السياحية.

وشدد على أن هذه الأولويات لبنات أساسية لتسريع انتقال قطاع السياحة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 في المجال.

ومن جانبه قال حاكم ولاية جامو وكشمير مانوج سينها خلال افتتاح الاجتماع ان جامو وكشمير ستحتل مكانتها قريبا ضمن أفضل 50 وجهة في العالم تحت قيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وستكون على قائمة الوجهات السياحية للمسافرين عبر العالم.

واضاف ان جامو وكشمير تعيد بناء علاقتها مع بوليوود بعد توقف دام ما يقرب من أربعة عقود وأطلقت سياسة الأفلام في عام 2021 لجذب المزيد من الاستثمار في قطاع الأفلام ولتحويل جامو كشمير الى وجهة أكثر شعبية لتصوير الأفلام.

وحضر حفل الافتتاح مندوبو دول مجموعة العشرين والمنظمات الدولية والدول المدعوة الى جانب كبار المسؤولين الهنود.
يذكر ان الاجتماع الثالث لمجموعة عمل السياحة التابعة لمجموعة العشرين في جامو وكشمير المتنازع عليه جاء تحت انتقاد الصين وباكستان

زر الذهاب إلى الأعلى