Featuredأخبار دوليةاقتصاد

المملكة أكبر سوق للتكنولوجيا في الشرق الأوسط

تعاون مجموعة إيرام مع شركة DMI Wibes الإيطالية وتأسيس "Wipes Eram"

وقعت مجموعة إيرام اتفاقية شراكة جديدة مع شركة “DMI Wipes” الإيطالية الخبراء في حلول الصيانة التنبؤية ، لتأسيس شركة جديدة باسم “Wipes Eram” ، في خطوة استراتيجية تساهم في تعزيز المشهد الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ، وهو أكبر سوق للتكنولوجيا. في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتأتي علاقة التعاون هذه تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، مع التركيز بشكل خاص على تسريع وتيرة التحول الرقمي وتحقيق الاكتفاء الذاتي ، بالإضافة إلى دعم توطين الكوادر السعودية في القطاع الصناعي. تدعم المملكة استخدام تقنيات الثورة الصناعية المعززة بالتحول الرقمي لمشاريع التعدين والصناعة واللوجستيات والطاقة من خلال صندوق بقيمة 453 مليار دولار.

دور مركزي

يقع مقر WIBS Eram في المنطقة الشرقية ، وهو متخصص في تطوير حلول إنترنت الأشياء ومنصات الصيانة التنبؤية ، وأجهزة الاستشعار التصنيعية وأجهزة إنترنت الأشياء ، كما سيقدم خدمات التثبيت جنبًا إلى جنب مع مراقبة الآلات الصناعية والبنية التحتية. تم تعيين الشركة الجديدة للعب دور مركزي في التوسع العالمي لحلول WIPS.

من خلال اتفاقية الشراكة ، ستكون مجموعة إيرام في وضع قوي لتوسيع شبكتها الحالية وتوفير حلول WIPS لسوق دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تزويدها بحلول صيانة تنبؤية متقدمة ، مما سيعزز مراقبة الحالة المادية للأصول ، وبالتالي تقليل الإمكانات التوقف غير المخطط له ، والسماح بالانتقال من الصيانة التفاعلية التقليدية بسهولة ويسر.

DMI Wipes

وبهذه المناسبة ، أكد توماسو روكا ، رئيس مجلس إدارة DMI Wipes ، خلال زيارته لمكتب مجموعة إيرام في الخبر ، التزامه الكامل بتوسيع نطاق الخدمات في دول مجلس التعاون الخليجي والهند بالشراكة مع مجموعة إيرام. السيد روكا هو أيضًا مساهم في مجموعة Tekent ورئيس مجلس إدارة Versilfood ، وهي شركة نشطة في قطاع الأغذية وإحدى الشركات الرائدة في الاتحاد الأوروبي في تصنيع وتوزيع الكمأ والفطر والتوت والعديد من أصناف الخضروات.

وعبر روكا عن سعادته بالشراكة الجديدة ، وقال: يسعدنا إبرام اتفاقية الشراكة مع مجموعة إيرام ، والتي توفر لنا ميزة تنافسية في السوق السعودي ، والتي تولي اهتمامًا كبيرًا لتقنية قطاع الإعلام الرقمي ، ويساهم نقل هذه التقنية إلى المملكة العربية السعودية في تسريع وتيرة نشر حلول WIPS استنادًا إلى إحدى منشآتنا التي يتم بناؤها في المنطقة الشرقية.

مجموعة إيرام

وتعليقًا على هذا الإنجاز الكبير ، قال الدكتور صديق أحمد ، رئيس مجلس الإدارة ومدير الإدارة العامة لمجموعة إيرام: “كشركة تقدمية تتبنى نهجًا استشرافيًا ، نحن حريصون في مجموعة إيرام على تبني نهج مفتوح نحو مبادرات تساهم بشكل إيجابي في السوق السعودي. نحن على ثقة تامة من أن اتفاقية الشراكة هذه ستوفر الكثير من القيمة المضافة للقطاع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

وأضاف: “هذه الشراكة هي خطوة في الاتجاه الصحيح ، وتقدم الكثير من الخدمات من تقديم حلول متقدمة بما في ذلك منصات الصيانة التنبؤية ، وأجهزة استشعار التصنيع ، وأجهزة إنترنت الأشياء ، إلى البحث والتطوير المخطط له وإنشاء سلاسل القيمة المتعلقة بالتصنيع ، مما سيوفر المزيد من فرص العمل في المنطقة.

إيرام بصمة قوية في المملكة

تتمتع مجموعة إيرام ببصمة قوية في المملكة عندما يتعلق الأمر بالتصنيع والخدمات. تشمل بعض الكيانات التي تم تأسيسها منشأة إنتاج تم تشييدها حديثًا لشركة إلكترونيات الطاقة العربية ، وشركة Hydrofit العربية للصيانة ، وعيادة حديثة باسم مركز صحة في الخبر ، والتي تم افتتاحها في وقت سابق من هذا العام.

بيان مشترك

من خلال هذه الشراكة ، أدلى توماسو روكا والدكتور صديق أحمد ببيان مشترك ،جاء فيه: “هذا هو بالفعل الوقت المثالي للتوسع في المنطقة ، وينوي كلا الكيانين التعاون من خلال توسيع الخدمات ، واستكشاف فرص الاستثمار والاستحواذ في مجالات الصناعية 4.0 ، التحول الرقمي ، التقنيات المتقدمة والناشئة ، حلول تخزين الطاقة ، تكنولوجيا الرعاية الصحية وخدمات البنية التحتية “.

لقد طورت DMI Wibes منصة الصيانة التنبؤية المتكاملة الخاصة بها والتي تسمى WIBES ، بناءً على مفهوم الحوسبة المتطورة الذي يسمح بالحد من نقل البيانات وتخزينها. هذا يشجع على الصيانة القائمة على الظروف الممكنة والمستدامة. يتيح WIBES تنفيذ شبكات أجهزة استشعار فعالة وفعالة من حيث التكلفة ومنتشرة ، مع مئات من نقاط المراقبة ، بما في ذلك الاهتزازات وأجهزة قياس الحرارة والغازات والعوامل الكيميائية.

زر الذهاب إلى الأعلى