Featuredاخبار محلية

المكتب الصحي في واشنطن يخاطب «الصحة» في شأن احتياجات المبتعثين للعلاج

زوّد رئيس المكتب الصحي في واشنطن، فيصل عبدالله صالح، وكيل وزارة الصحة لشؤون الخدمات الصحية الخارجية بالتكليف الدكتور يعقوب التمار، بالقائمة المقترحة من المكتب الصحي في شأن احتياجات المرضى المبتعثين للعلاج في الولايات المتحدة، لتعميمها على جميع اللجان التخصصية، وإرسالها مع جميع ملفات المرضى المبتعثين إلى أميركا.

وتتضمن القائمة المقترحة تفاصيل الاستشاري المعالج في الكويت، ووسائل التواصل مباشرة، مع ضرورة توثيق الموانع التي قد تؤخر إجراء العمليات الجراحية في الولايات المتحدة، مما يسهم في توفير المال العام.

وبحسب تعميم المكتب الصحي، فإن المستشفيات الأميركية تضع شروطاً صارمة حفاظا على سلامة المرضى، خاصة المقبلين على العمليات الجراحية، حيث تشترط التزام المريض بشروط معينة قبل إجراء الجراحة ولمدة طويلة، كطلب كتلة جسم معينة، والامتناع عن التدخين لفترة لا تقل عن 3 أشهر، قبل العملية الجراحية، ما قد يؤخر العمليات الجراحية للعديد من المرضى، بعد اكتشاف استمرارهم بالتدخين، أو عدم مناسبة وزنهم ما قبل العملية.

ولفت التعميم إلى أن التواصل بين الطبيب المعالج في الكويت، والفريق المستقبل للحالة، في الولايات المتحدة يسهم بتحديد احتياجات المريض بدقة، كما يسهم بسرعة نقل المريض إلى الكويت بعد انتهاء علاجه، مما سيعمل على تجنب إهدار المال العام، وتقليل فترة الانتظار للعديد من المرضى في الولايات المتحدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى