Featuredالسفر

الكويت تستأنف رحلات الطيران المباشرة مع 12 دولة تم حظرها لأسباب صحية وأخرى تجارية

تستأنف دولة الكويت اليوم الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة تم حظرها في الفترة السابقة لأسباب صحية وأخرى تجارية بسبب تداعيات (فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19) في دول العالم.

ويأتي هذا القرار عقب إعلان مجلس الوزراء الاثنين الماضي السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى كل من بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأميركية وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان والبوسنة والهرسك وألمانيا واليونان وسويسرا.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني الكويتية سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية اليوم إن قرارات تعليق واستئناف الرحلات الجوية المباشرة لبعض الدول تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية الكويتية وأخرى تجارية ترجع إلى شركات الطيران نظرا إلى الوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بشأن الدول عالية الخطورة.

وأضاف إن السعة التشغيلية للرحلات القادمة في مطار الكويت الدولي الآن تصل إلى 3500 راكب تقريبا بشكل يومي.

وأكد أنه لن يتم السماح للمواطنين بالسفر خارج البلاد ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى دولة الكويت اعتبارا من 1 من شهر أغسطس المقبل.

وأوضح أنه يستثنى من هذا القرار الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم والحاصلون على شهادة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح لأسباب صحية والحوامل.

وذكر إنه سيتم السماح بدخول غير الكويتيين إلى البلاد اعتبارا من 1 شهر أغسطس المقبل شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت لشركة فايزر أو أكسفورد استرازينكا أو موديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

وشدد العتيبي على أهمية إجراء فحصي (بي.سي.آر) الأول قبل الوصول للبلاد بنحو 72 ساعة يفيد بسلبية الإصابة والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتد إلى سبعة أيام يؤكد خلو الإصابة من الفيروس.

وأكد ضرورة تسجيل جميع المغادرين والقادمين من وإلى مطار الكويت الدولي في منصة (كويت مسافر) إلى جانب تطبيق (شلونك) قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع كي لا يواجه الراكب أي تحديات تقنية عند (كاونتر) القبول على الرحلة خارج دولة الكويت.

ولفت إلى منع دخول المودعين والمستقبلين لمباني مطار الكويت الدولي وذلك التزاما بالاشتراطات الصحية وتطبيق التباعد الجسدي وعدم الانتظار والازدحام داخل مباني المطار بناء على تعليمات السلطات الصحية الكويتية.

ودعا العتيبي الراغبين في الاستفسار عن الإجراءات الاحترازية المطبقة في مطار الكويت الدولي وكذلك التعاميم الصادرة عن (الطيران المدني) إلى التواصل عبر تطبيق (واتس آب) على الرقم 22200161.

زر الذهاب إلى الأعلى