Featuredالسفركازاخستان

الكويتيون معفون من التأشيرة…رفع الرحلات بين كازاخستان والكويت إلى 6

وصف سفير كازاخستان لدى البلاد أزمات عظمت بيرديباي، علاقات بلاده مع الكويت، بأنها في تطوّر ملحوظ، متوقّعاً أن تستمر على هذا النهج، من خلال تكثيف تبادل الزيارات رفيعة المـستوى بين البلدين.

وقال بيرديباي خلال مؤتمر صحافي في السفارة، إن الكويتيين مُعفون من تأشيرة الدخول إلى بلاده، حيث بإمكان المواطن أن يبقى هناك 30 يوماً متواصلاً، مشيراً إلى وجود 3 رحلات جوية مباشرة بين الكويت وكازاخستان في الأسبوع، وهناك نية لرفعها إلى 6 رحلات.

سفير كازاخستان

وأوضح أن «الرحلات المباشرة ساهمت أيضاً في زيادة التبادل التجاري، وتحديداً في مجال استيراد اللحوم»، مؤكداً أن هناك «رغبة كبيرة من رجال الاعمال ومستثمرين كويتيين لإقامة مشاريع في بلادنا، كما توجد رغبة من مستثمرين كازاخستانيين لتنفيذ مشاريع في الكويت»، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري سيرتفع بشكل ملحوظ، ولكن ليس بشكل كبير، حيث سجل في العام الماضي، نحو 800 ألف دولار، ليرتفع هذا العام بعد مرور 8 أشهر فقط، إلى 3 ملايين دولار.

وتمنى السفير أن يكون هناك تعاون في مجالات مختلفة، بما في ذلك المجال الطبي، نظراً للمستوى العالي الذي يتمتّع به الأطباء الكازاخستانيون.

ولفت إلى أن العاصمة الكازاخية، مقر منظمة الأمن الغذائي لمنظمة الدول الإسلامية، وعلى استعداد لتلبية مطالب جميع الدول الأعضاء.

جريدة الراي

زر الذهاب إلى الأعلى