Featuredاخبار محلية

«الغرفة الأميركية في الكويت» وسفارة واشنطن تستضيفان ديوانية «إدارة التغيير»

استضافت «مجموعة التركيز على سيدات الأعمال» في غرفة التجارة الأميركية بالكويت بالشراكة مع السفارة الأميركية، «ديوانية التنوع والشمول» الثانية لهذا العام، بمشاركة السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لو فليشر، ومستشارة السفارة الأميركية للشؤون العامة، كريستي واتكينز.

وتحدّثت رئيسة مجموعة التركيز، أريزو حراف، عن «إدارة التغيير الشامل» والشمولية لتعزيز المرأة في المناصب القيادية ودعمها بالقوى العاملة، وفقا للجمعية الأميركية للجودة.

كما ناقش المشاركون في الديوانية تعريف «إدارة التغيير»، التي هي «عملية تنظيم التغييرات ووضعها موضع التنفيذ، وتقييمها من أجل تحقيق أهداف أو غايات معيّنة».

وشدّد المشاركون على أن «الدراسات الحديثة تُظهر أن المرأة ممثلة تمثيلا غير بارز في الأدوار القيادية عبر مجموعة واسعة من القطاعات، إضافة إلى ما تواجهه من صعوبات خاصة في العمل، مثل صعوبة التوازن بين العمل والحياة، والتحرش، والتمييز»، مشيرين إلى أن «الشركات والمؤسسات أدخلت العديد من الأساليب الحاسمة لتعزيز التنوع ومساعدة القوى العاملة لديها على تجاوز هذه الصعوبات».

وأكدوا أنه «من خلال تبنّي إدارة التغيير الشامل، تلتزم المؤسسات بخلق ثقافة مكان العمل، حيث يمكن للمرأة أن تزدهر وتنجح في المناصب القيادية، مع الاحتفاظ بقوتها العاملة»، معربين عن اعتقادهم بأن «تعزيز التنوّع والشمولية ليس فقط الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، لكنه مفيد أيضاً للأعمال، كما أن غرفة التجارة الأميركية في الكويت متحمسة لهذه المبادرة والتأثير الإيجابي الذي ستحدثه على مجتمع الأعمال في الكويت».

يُذكر أن «مجلس الأعمال الأميركي في الكويت» هو منظمة غير ربحية أسست عام 1985، ويتألف من 500 شركة من جميع الأحجام، بما فيها الصغيرة والمتوسطة، وكبار رجال الأعمال الأميركيين والكويتيين البارزين.

زر الذهاب إلى الأعلى