اقتصادالصين

الصين تحقق المركز الأول لتصدير السيارات بالعالم

نجحت الصين أخيراً في تحقيق الرقم الذي كانت تسعي إليه عالمياً منذ سنوات. وقامت خلال الربع الأول من عام 2023 بتصدير عدد 1.069 مليون سيارة لتتربع على عرش صادرات السيارات العالمية متفوقة لأول مرة على اليابان .

واليابان اعتادت أن تكون الرقم 1 في صادرات السيارات العالمية ولكنها صدرت أقل من الصين في الربع الأول من 2023. وبلغت صادراتها في تلك الفترة 1.047 مليون سيارة.

كما تفوقت الصين على ألمانيا التي باتت الآن رقم 3 في الصادرات العالمية للسيارات، وكانت أشهر الشركات التي قامت بالتصدير لسياراتها بي واي دي وشانجان وشيري وجيلي وسايك وجريت وول وتسلا الصين.

وتصدرت صادرات السيارات الصينية علامة سايك محققة أداء مميز خاصة مع علامتها إم جي . وقامت الشركة بتصدير سيارة من كل 3 سيارات صينية تم تصديرها في الفترة المذكورة.

وجاء ترتيب الدول المستوردة للسيارات الصينية كالتالي :
1- روسيا.
2- الولايات المتحدة.
3- المكسيك.
4- المملكة المتحدة.
5- بلجيكا.
6- اليابان.
7- استراليا.
8- ألمانيا.
9- الإمارات.
10- كوريا الجنوبية.

وفي قارة آسيا، تركزت مبيعات السيارات في المملكة العربية السعودية والهند وتايلاند وفيتنام في آسيا. وشملت في أوروبا دول روسيا والمملكة المتحدة وفي أمريكا الشمالية دول الولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي . كما جاءت في أمريكا الجنوبية لتشمل: البرازيل وشيلي وبيرو والإكوادور.

وجاءت التوقعات بوصول صادرات السيارات الصينية 4 مليون نسخة قبل نهاية 2023. وتم ذلك وفق توقعات جمعية سيارات الركاب الصينية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى