Featuredاخبار محلية

«الصحة»: مخزون الدم آمن ويكفي المستشفيات

أكدت وزارة الصحة أن المخزون الاستراتيجي للدم آمن، مشيرة إلى أن حملة التبرع بالدم التي انطلقت أمس في بنك الدم بمنطقة الجابرية شهدت إقبالا شديدا من الكويتيين والمقيمين.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. يعقوب التمار في تصريح للصحافيين على هامش حملة التبرع بالدم التي نظمتها شركة وفرة للخدمات المالية للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع بنك الدم، إن مثل هذه الحملات عادة ما تكثر في مثل هذا الوقت قبل اجازة الصيف حيث تعد مشاركة مجتمعية ذات أهداف سامية من الجميع.

وذكر التمار أن المخزون الاستراتيجي للدم آمن، معربا عن الأمل في إطلاق العديد من الحملات وأن تؤتي بثمارها في تعزيز المخزون الاستراتيجي للدم.

الرضوان: حملات التبرع بالدم خلال موسم الصيف مستمرة حتى يوليو

من جانبها، أكدت مديرة إدارة خدمات نقل الدم د. ريم الرضوان أن مخزون الدم في الكويت ممتاز جدا، لافتة إلى أنه في المستويات التي تغطي حاجة المستشفيات، كما أن مخزون الطوارئ كذلك ممتاز.

وأوضحت أن حملات التبرع بالدم خلال موسم الصيف مستمرة حتى يوليو المقبل، مشيرة إلى أن الوزارة نظمت الأسبوع الماضي عددا من حملات التبرع بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية وعدد من الشركات بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي وتغطية حاجة المستشفيات.

وأكدت الرضوان أن «واجبنا توفير الدم لكل الموجودين في الكويت من مواطنين ومقيمين»، مشيرة إلى أن من واجب الإدارة كذلك توفير مخزون آمن للدم سواء للمستشفيات أو الطوارئ.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى