Featuredأخبار دولية

السعودية: إقامة ‎صلاة التراويح في ‎الحرمين الشريفين مع تخفيفها احترازيا

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المشاركة لخدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان صحافي اليوم «انه بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تقرر إتاحة إمكانية إصدار تصاريح العمرة (فقط دون تصاريح الصلاة في المسجد الحرام) خلال شهر رمضان عن طريق الفنادق المحيطة بساحات المسجد الحرام من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا) وطبقا للاشتراطات التنظيمية والبروتوكولات الصحية المعتمدة».

واوضحت الوزارة «ان ذلك اضافة إلى ما سبق إعلانه في شأن ضوابط وآليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك للراغبين في ذلك ممن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية وحرصا منها على تيسير أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك والإشراف على راحتهم مع الحرص والتأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامتهم».

وكانت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين اعلنت في شهر مارس الماضي تخصيص صحن المطاف في شهر رمضان المبارك للطواف فقط مشددة على اهمية تطبيق الاجراءات الاحترازية والمحافظة على زوار وقاصدي الحرمين الشريفين.

زر الذهاب إلى الأعلى