Featuredمنوعات

شاهد بالفيديو … الحلاقة بسيخ حديد أغرب وسيلة لتصفيف الشعر في الصين

تختلف أساليب ووسائل حلاقى وتهذيب الشعر من مكان إلى آخر حول العالم، وفقا لاختلاف الثقافات والعادات، ولكن في كل مكان تكون هناك علامة مميزة للحلاق.

يبليبليبلي

على الرغم من وجود الكثير من الوسائل المتطورة لحلاقة الشعر، إلا أن بعض الوسائل التراثية لا تزال مستخدمة في بعض البلدان مثل الصين.

ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة “ساوز تشاينا مورنينج بوست” الصينية طريقة غريبة لحلاقة الشعر يتم استخدامها منذ نحو 7 عقود، حسبما أوضحت.

رلاىرىرىرلا

تعتمد تلك الطريقة على استخدام الحلاق لسيخ حديدي ساخن وتمريره فوق شعر الزبائن لإزالته بمستويات متفاوتة اعتمادا على مهارة الحلاق الذي يستخدمه، ولأن درجة حرارة السيخ الحديدى تكسبه اللون الأحمر، فإنه لا يمكن لأي شخص عادي استخدام هذا السيخ الذى يمكن أن يحرق أى جزء من جلد الإنسان فى حالة حدوث أى خطء.

هناك أيضا أدوات أخرى يستخدمها الحلاقين، حيث يستخدم حلاق صينى المنجل بدلاً من المقص لقص شعر زبائنه ببلدة “باشا”، جنوب غرب الصين فى أسلوب متبع فى المرحلة التى يخرج فيها الصبية من مرحلة الطفولة إلى الشباب.

ووفق موقع روسيا اليوم، فإن وكالة “رابتلى” نشرت شريط يظهر صينيا وهو يعمل بمنجل كـ “مقص”،  وذلك جراء مراسم انتقال شباب من عمر الطفولة إلى عمر الرجولة فى بلدة “باشا” جنوب غرب الصين.

زر الذهاب إلى الأعلى