أذربيجان

الحكم على مرتزق لبناني قاتل في كاراباخ بالسجن 20 عاما

حكم على مرتزق لبناني قاتل في كاراباخ بالسجن 20 عاما

حكمت محكمة ياسمال الجزئية على مواطن لبناني متهم بالإرهاب ضد أذربيجان.

وبحسب وكالة Azvision،حكم على إيؤلجيكجيان فيكن آبراهام بالسجن لمدة 20 عامًا.سيقضي خمس سنوات من عقوبته في السجن والباقي في سجن شديد الحراسة.

تجدر الإشارة إلى أنه بحسب بيان مشترك صادر عن مكتب المدعي العام وجهاز أمن الدولة في 5 مايو ، فإن المواطن اللبناني يولسيكيان فيكن أبراهام وآخرين انضموا إلى جماعة منظمة كمرتزقة مقابل مكافآت مادية وشاركوا في أنشطة إرهابية ضد المواطنين الأذربيجانيين. اكتمل التحقيق في القضية الجنائية التي بدأت بموجب المواد ذات الصلة من القانون الجنائي في إدارة التحقيقات الرئيسية التابعة للجنة أمن الدولة بجمهورية أذربيجان.

كشف التحقيق أن أولجيكيان فيكن أبراهام ، مواطن من الجمهورية اللبنانية ، ومقيم في بيروت ، ومن موالد عام 1979 ، قبل 29 سبتمبر 2020 إقتراح هوفاك كيكيان، المواطن الجمهورية اللبنانية حول المشاركة في العمليات العسكرية في الأراضي المحتلة بجمهورية أذربيجان، كمرتزق مقابل 2500 دولارا.لهذا الغرض ، في نفس اليوم ، في مجموعة منظمة مع أشخاص آخرين ، عبر عن عمد حدود الدولة المحمية لجمهورية أذربيجان من أراضي أرمينيا خارج نقاط التفتيش ووصل إلى الأراضي التي كان يوجد فيها أيضًا مرتزقة آخرون.

زر الذهاب إلى الأعلى