Featuredالرياضة

«الأزرق» يخسر أمام المنتخب العراقي ودياً بهدف

خسر منتخب الكويت الوطني لكرة القدم بهدف من دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم في افتتاح استاد الميناء الدولي.

والمباراة هي الأخيرة لمنتخب الكويت الوطني استعداداً لبطولة خليجي 25 التي تستضيفها البصرة خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

لعب منتخبنا الوطني بطريقة 4-3-2-1، وهي نفس الطريقة التي اتبعها المنتخب العراقي.

ودفع المدرب البرتغالي روي بينتو بتشكيل يتكون من، سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، فهد الهاجري، وخالد إبراهيم، وحسن حمدان، ومهدي دشتي لخط الدفاع، وبدر طارق وفواز العتيبي وسلطان العنزي لخط الوسط، ومبارك الفنيني وعلي خلف وأمامها شبيب الخالدي لخط الوسط.

لم يقدم «الأزرق» المستوى المأمول في الشوط الأول، ودانت الأفضلية لمصلحة المنتخب العراقي الذي لم يجد صعوبة في اللعب تحت الضغط من خلال التمريرات القصيرة.

ونجح علي فائز في وضع العراق مبكراً في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة التاسعة، وحال تألق الحارس سليمان عبدالغفور الذي تصدى لثلاث هجمات خطيرة دون اهتزاز الشباك مجدداً.

وتحطمت هجمات «الأزرق» على صخرة الدفاع العراقي دون تهديد حقيقي للمرمى.

تحسن أداء منتخبنا الوطني في الشوط الثاني بعد القراءة الصحيحة لبينتو، التي أعادت الأمور إلى نصابها الصحيح والسليم، وإجراء 7 تغييرات، علماً بأنه دفع بحمد حربي ثم استبدله بداعي الإصابة.

وتصدى حارس العراق لتسديدة بدر طارق التي ارتدت لشبيب الخالدي وسددها في متناول الحارس، كما أنقذ رأسية لمبارك الفنيني إلى جانب فرصة ثالثة لأحمد الظفيري.

وضغط الفريق بقوة في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل دون جدوى.

فيما واصل عبدالغفور تألقه وأنقذ مرماه من تسديدة وانفراد، لينتهي اللقاء بفوز العراق بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى