Featuredالسفر

إضراب عن العمل يشل مطارات ألمانيا ويقطع السبل بـ300 ألف مسافر

أعلنت مطارات «فرانكفورت» و«ميونيخ» وغيرها من المدن الألمانية الكبيرة اليوم الجمعة توقف الحركة فيها بسبب دخول موظفي القطاع العام بطلب من نقابة العمال «فيردي» في إضراب يستمر 24 ساعة وسيكون سببا في الغاء 2340 رحلة وتقطع السبل بأكثر من 300 ألف مسافر.

وذكرت المطارات في بيانات متفرقة أن حركة الطيران منها وإليها ستقتصر على تسيير بعض الرحلات الاستثنائية مثل مساعدات المتضررين في زلزال تركيا وسورية مشيرة إلى أنها خاطبت المسافرين وطلبت منهم عدم الحضور اليها واستخدام القطارات.

من طرفها أعلنت أكبر شركة طيران ألمانية «لوفتهانزا» أنها أوقفت حوالي 1300 رحلة من والى اهم مطارين لها في ألمانيا «فرانكفورت» و«ميونيخ».

وأعلنت نقابة «فيردي» ان اطقم الأرض والامن والتخليص يريدون من خلال الاضراب زيادة وتيرة الضغوط على ارباب العمل من أجل رفع الأجور بما يتماشى مع الارتفاع الكبير الذي شهدته الأسعار في الأشهر الماضية.

يذكر أن الاضراب يتزامن مع انطلاق أعمال «مؤتمر ميونيخ للأمن» الذي يبدأ ظهر اليوم وينتهي ظهر الأحد ويشارك فيه مئات الشخصيات الدولية كما يتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي «برليناله» الذي يشارك فيه أيضا مئات الضيوف من خارج ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى