Featuredأذربيجانالسفر

أذربيجان تستأنف المواصلات العامة عملها في أيام العطلة في يومي السبت والأحد ابتداء من 1 أكتوبر

مجلس الوزراء يقرر تخفيف نظام الحجر الصحي في أذربيجان

نظرا لزيادة عدد المطعمين بلقاح كورونا في أذربيجان وانخفاض وتيرة الإصابات، أصدر مجلس الوزراء الأذربيجاني قرارا بشأن تخفيف بعض التقييدات.

 

ينص القرار على استئناف عمل المواصلات العامة وميترو أنفاق باكو في عطلات يومي السبت والأحد ابتداء من ذ أكتوبر عام 2021 بعدما كان متوقفا بسبب الحجر الصحي.

الى جانب ذلك، ينص القرار على استئناف النشاط في مجالات العمل والمجالات الخدمية التالية ابتداء من 1 أكتوبر عام 2021:

– نشاط أماكن التسلية والترفيه والاستراحة (النوادي أيضا)، كذلك أماكن تسلية الأطفال (كذلك، منها الموجودة في أراضي البولفار والمتنزهات)؛

– نشاط المنشآت الثقافية بشرط عدم تجاوز حجمها العام 50 في المائة (كذلك، منها قاعات الكونشرتو)، كذلك قاعات المؤتمر ودور السينما والمسارح؛

– نشاط مراكز التسلية الأخرى والأطفال لدى مراكز التجارة الكبيرة، كذلك دور السينما والمسارح بشرط عدم تجاوز حجمها الاستيعابي العام 50 في المائة؛

تعمل مجالات العمل والخدمات التي استأنفت نشاطها حتى الساعة 00:00. يسمح للأشخاص اعمارهم فوق 18 عاما بدخول الأماكن المغلقة لمجالات العمل والخدمات هذه الا بتقديم شهادة تطعيم ضد كورونا او شهادة عدم السماح بالتطعيم.

من المطلوب ان يملك 80 في المائة من العاملين في تلك الأماكن الخدمية شهادة تطعيم ضد كورونا او شهادة التعافي من فيروس كورونا.

كذلك يطلب من الركاب الذين تتجاوز أعمارهم عن 18 سنة ان يقدموا شهادة عن تلقيهم الجرعة الأولى من اللقاح ضد كوفيد ابتداء من 1 أكتوبر عام 2021 والجرعة الثانية من لقاح كورونا ابتداء من 1 نوفمبر عام 2021 او شهادة التعافي من فيروس كورونا عند زيارة المحافظات والمدن بالسكك الحديدية والحافلات (باستثناء خدمات التاكسي) باستثناء المواصلات العامة بين باكو وسومغايت ومحافظة ابشيرون.

أذربيجان: تطعيم نحو 66 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال اليوم

 أذربيجان: تطعيم نحو 66 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال اليوم

قال مقر العمليات لدى مجلس الوزراء الأذربيجاني إن 65 الفا و861 جرعة من لقاح كورونا تم تطعيمها في أذربيجان اليوم في يوم 25 سبتمبر.

أفاد AzVision نقلا عن مقر العمليات لمجلس الوزراء أن 16 ألفا و643 شخص تلقوا الجرعات ضمن المرحلة الاولى و49 ألفا و218 شخص ضمن المرحلة الثانية.

يبلغ عدد جرعات اللقاح المطعمة الى الحين في البلد 8 ملايين و293 ألف و590 جرعة ضد فيروس كورونا المستجد ومنهم 4 ملايين و700 ألف و96 شخصا تم تطعيمهم في المرحلة الأولى و3 ملايين و593 ألف و494 شخص تم تطعيمهم ضمن المرحلة الثانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى